29سبتمبر

أعاني من زيادة في الوزن في منطقة البطن، كيف يعود وزني الطبيعي؟

عمري 50عام اعاني من زيادة الوزن في منطقت البطن وزني حاليا 85 كنت اكثر من سنه لا اتعدى 79  الطول 1.74 لايوجدسكر ولاضغط المدلله ارغب في اعادة وزني الى وضعه الطبيعي ارجو الافاده ولكم التحيه

شارك السؤال !

‎إجابة واحدة

  1. يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى زيادة الوزن :

    ١- قلة ممارسة الانشطة.
    ٢- مع التقدم بالسن تقل كتله عضلات الجسم ، وإن لم يتم استبدالها باللازم ، سيستبدلها الجسم بالدهون الأمر الذي سيجعل عملية حرق الكالوري المتناولة ابطأ، وبالتالي حتى ومع نفس الطعام المعتاد سيزيد الوزن.
    ٣- الجينات ايضاً تلعب دوراً بعد سن اليأس ، ان كان أحد والديكِ أو أقاربك يعاني من زياده الوزن.

    ____________

    و تبقى أساسيات فقدان الوزن هي نفسها، سواء كان المطلوب فقدان الوزن عموماً أو لمنطقة معينة من الجسم ، حيث أن عملية إنقاص الوزن تتطلب أمرين :
    ١- تقليل كمية السعرات الحرارية المتناولة.
    ٢- ممارسة الرياضة.
    ____________

    ونستطيع أن نفصل كلاً منهما بشكل أكثر بالقول أن :
    ١- تقليل كمية السعرات الحرارية المتناولة .
    – لايعني ذلك عدم تناول بعض الوجبات ، و الاكتفاء بوجبة أو وجبتين ، بل يجب الحفاظ على جميع الوجبات في أوقاتها ، حيث أن إهمال وجبة قد يؤدي إلى إحساس أكبر بالجوع في الوجبة التالية وبالتالي تناول كمية أكبر من المخطط أكله.
    – استبدال المنتجات كاملة الدسم بقليلة الدسم
    – تقليل الدهون / السكريات .
    ولعل أشهر طرق خبراء التغذية المتبعة هي إنقاص 500 سعرة حرارية من مجموع السعرات المتناولة مما يؤدي إلى إنقاص نصف إلى كيلو أسبوعيا .مع الإشارة إلى أن ذلك من الأفضل أن يتم بمتابعة أخصائيـ/ة تغذية.

    ٢- ممارسة الرياضة.
    – تستطيع الانضمام إلى أحد النوادي الصحية لهذا الغرض ، وفي حالة عدم الرغبة لامانع من ممارسة الرياضة في محيطك فـ 20 – 30 دقيقة كافية يوميا.
    وأخيرا / للالتزام بما سبق ، عليك أولا التحلي بالإرادة والعزيمة ثم تغيير نمط حياتك من حيث العادات الغذائية و والنشاط الرياضي ، الأمر الذي سيجعل عملية إنقاص الوزن تسير على نحو جيد و دائم بإذن الله.

    المصدر:
    http://www.mayoclinic.com/health/AboutThisSite/AM00057
    http://www.mayoclinic.com/health/obesity/DS00314
    http://www.mayoclinic.com/health/weight-loss/MY00432

    عن المُجيب

    طالبة " تغذية علاجية " في عامها الدراسي الأخير •• أطمح لنشر الوعي الصحي و تغيير المجتمع للأفضل •• " وإذا مرضت فهو يشفين " ••

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب