شارك السؤال !

‎إجابة واحدة

  1. الأبحاث الجديدة تشير إلى أن القرفة قد تساهم بشكل بسيط في خفض الوزن من خلال تنظيم مستويات السكر في الدم، وتسريع عملية حرق الغذاء في الجسم.
    القرفة تولد حرارة تزيد سرعة الأيض و حرق الدهون المخزنة بشكل أسرع. من الناحية العلمية، جميع الأطعمة لها تأثير حراري لأننا نستخدم الطاقة لعملية الهضم، ولكنها ليست متساوية.
    التوابل مثل القرفة و الفلفل تقوم بتسريع عملية الحرق وتساعدك على حرق مزيد من السعرات الحرارية، وتعزيز فقدان الوزن. ويمكن إضافة ١.٥ ملعقة شاي من القرفة يوميا لنظامك الغذائي. مثل إضافتها إلى حبوب الافطار أو القهوة للحصول على دفعة من الطاقة في الصباح.

    تأثيرات جانبية للقرفة:
    القرفة قد تسبب تهيج الجلد أو الحساسية في بعض الناس. و يمكن أن تتسبب بزيادة معدل ضربات القلب، أو صعوبة في التنفس. قد تهيج بطانة المعدة، و خاصة المرضى الذين يعانون من القرحة. و قد يكون لها تأثير في منع تجلط الدم.

    قد تساعد القرفة على خسارة الوزن، ولكنها ليست بديلا عن تغيير نمط الحياة الصحية مثل التعديلات في النظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، والتي تساعد في الحفاظ على وزن صحي. بالإضافة إلى القرفة، تأكد من أن نظامك الغذائي يحتوي على الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم و البروتين.

    المصدر:
    http://www.livestrong.com/article/279543-the-effects-of-cinnamon-on-weight-loss/
    http://www.livestrong.com/article/511569-how-much-cinnamon-for-weight-loss/

    أما بالنسبة للشاي الأخضر تجد الإجابة هنا، في سؤال سابق:
    http://www.askdr.com/?p=727

    عن المُجيب

    أخصائية تغذية إكلينيكية، من جامعة الملك عبدالعزيز.. (وَ مَاتوفِيقِي إلّا بِاللّه عَليْهِ تَوكَلتْ وَ إِليهِ أُنيْبُ) ~ نتمنى لكم دوام العافية بإذن الله ~ و كل عام و أنتم بخير :)

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب