1فبراير

وقعت من الدرج وتورمت رجلي ولم أتحسن مع البروفين، ما العمل؟

مرحبا ، انا وقعت من الدرج و تورمت رجلي اليسرى من عند الكعب مع و صعوبه في المشي و عند المشي عليها اسمع صوت الكعب التجأت الى طبيبه عامه فقالت انها رضه فقط مع صرف المسكن فقط و لم اتحسن

شارك السؤال !

‎إجابة واحدة

  1. د. محمد ابو هيبه

    أنت لم تذكري في السؤال منذ كم يوم حدثت الإصابة. فالتحسّن لن يكون في يوم وليلة، وهذه الإصابات تحتاج إلى بعض الوقت حتّى تتعافى. وبما أن الطبيبة قامت بفحصك، فبالتأكيد قامت بكل الفحوصات اللازمة للتأكد من عدم وجود كسر وبناءً عليه قامت بتشخيصك على أنك مصابة برضّة بسيطة.

    لا تستعجلي، فقد تأخذ بعض الأيّام حتى تتعافى بشكل تام، خلال هذه الفترة يمكنك اتباع هذه النصائح البسيطة للتخفيف من الألم والإسراع من عمليّة العلاج:

    • الحماية أو الراحة: خصوصاً خلال الأيّام الأولى يجب حماية المنطقة المصابة والراحة حتّى تتعافى المنطقة المصابة. وبعد مرور عدّة أيّام يمكنك البدأ بتحريك القدم.
    • الحفاظ على حركة بسيطة: بالرغم من أنه يجب الحفاظ على راحة المنطقة المصابة وحمايتها، إلّا أنه يجب تجنّب التوقف عن تحريكها بشكل كامل، فحاولي استخدام القدم المصابة ولكن لا تزيدي من الحمل عليها.
    • كمّادات الثلج: استخدام الكمّادات الباردة أو كمّادات الثلج قد يكون مفيداً في التخفيف من التورّم الموجود والتقليل من الألم.
    • الضغط: يمكنك أيضاً استخدام الربّاطات الضاغطة على المنطقة المصابة للتخفيف من الانتفاخ الحاصل.
    • الرفع: في حالة الاستلقاء يفضّل أن تبقى القدم مرفوعة قليلاً عن مستوى الجسم (باستخدام وسادة مثلاً) فالرفع يساعد أيضاً في التخفيف من الانتفاخ والتورّم.
    • المسكنّات: بالإضافة إلى النصائح المذكورة بالأعلى يمكنك استخدام الأدوية المسكنّة التي تباع في الصيدليّات بدون وصفة طبيب مثل الأيبوبروفين أو الأسيتامينوفين (دواء بروفين الذي وصفته لك الطبيبة مناسب).

     

    أتمنى لك دوام الصحّة والعافية.

     

    المصدر:

    http://physicaltherapy.about.com/od/sportsinjuries/fl/Emergency-Treatment-for-Acute-Injuries-The-POLICE-Principle.htm

    عن المُجيب

    طبيب مهتم بالصحة العامة، خريج الجامعة الإسلامية بغزة، وأعمل حاليا في مستشفى الشفاء الطبي كطبيب امتياز .. لدي اهتمامات كثيرة خارج نطاق الطب، خصوصا في مجال التكنولوجيا، وأسعى للوصول بالناس إلى مستوى صحي أفضل من خلال الربط بين التكنولوجيا والطب

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب