28سبتمبر

أعاني من زيادة في الوزن بسبب تكيس في المبايض,ما الحل؟

هل الرياضة لمده 30 دقيقة متواصلة ممكن تحرق 500 كالوري؟

اولا مشكوره على تجاوبك واعلم انكم تسعون جاهدين للرد على الاسئله
لماذا لا يكون هناك خاصيه لتعقيب السائل بعد اجابتكم مشكورين على الاسئله

بعد جوابك وردتني اسئله بخصوص حرق الدهون
انا شخصيا احتاج ان اخسر من ٣٥-٤٠ كيلو .. وهدفي ٥ كيلو في كل شهر
استهلاكي من السعرات 2794.26 هل معنى كلامك اني ما اتعدى 2500 في الاكل يوميا؟
او ما هو عدد السعرات التي من المفترض ان لا اتعداها في وجباتي ؟
مع العلم اني اعاني من زياده في الوزن بسبب في المبايض وخلال الشهر اللي فات مهما حاولت جاهده اني انحف.. الا اني زدت 8 كيلو :(

شارك السؤال !

2 تعليقان

  1. اهلاً بكِ أنا نهى :) ، اذا كنتي تقصدين تبليغك عند الاجابة ، فعند سؤالك ضعي ايميلك وستصلك رسالة على بريدك عند الاجابة عليها . 
    أولاً : 
    متلازمة تكيس المبايض تعيق الجسم من استخدام هرمون الانسولين الذي يحول السكر والكربوهيدرات في الطعام إلى طاقة للجسم ( تسمى مقاومة الانسولين) ، فيزداد مستوى هرمون الانسولين في الدم فيؤدي إلى زيادة انتاج هرمون أندروجين الذي يسبب عدة أعراض منها زيادة الوزن . 
     
    خسارة الوزن جداً مهمة ليس فقط لتحسين المظهر الخارجي ، ولكن أيضاً لتحسين الحالة بشكل عام ولتخفيف الاعراض المصاحبة لتكيس المبايض وتقليل خطر الاصابة بالمشاكل المتعلقه بزيادة الوزن ومقاومة الانسولين مثل : مرض السكر النوع الثاني ، ارتفاع الكوليسترول ، ارتفاع ضغط الدم ، انقطاع النفس اثناء النوم .
     
    ولخسارة الوزن يجب عليكي زيارة الطبيب لوصف أدوية مناسبة خاصة بتكيس المبايض وتساهم في توازن الهورمونات وتساعدك في خسارة الوزن ، أيضاً يجب زيارة أخصائية تغذية لإعطائك نظام غذائي صحي ومناسب لك ، وتتابع معك شهرياً .
    هنا بعض النصائح لخسارة الوزن: 
    – تناولي حمية عالية الالياف وقليلة السكر ، اكثري من تناول الفواكه والخضروات ومنتجات الحبوب الكاملة كالخبز الأسمر ، ابتعدي عن الاطعمة المصنعه والدهنية . 
    – تقسيم الوجبات إلى عدة وجبات صغيرة ، فإن تناول وجبات صغيرة ومنظمة كل ثلاث أو أربع ساعات يساعد على زيادة حرق عددا من الوحدات الحرارية ، يفوق ذلك الذي يحرق عند تناول وجبة كبيرة واحدة، كذلك فإنه يحول دون شعورنا بالجوع، ويخفف من إقبالنا الشديد على الأكل أو الإفراط فيه.
     –  ممارسة الرياضة وخاصة الكارديو ( اي تمرين يزيد من نبضات القلب وسرعة التنفس ومن امثلتها : الجري ، المشي ، ركوب الدراجه ، السباحة ، كرة السلة والطائره ، القفز على الحبل وغيرها كثير) ، لمدة ٣٠ – ٦٠ دقيقة يومياً .
    ثانياً: 
    *بالنسبة لسؤالك عن السعرات لم أفهم المقصود من استهلاكك من السعرات هل هي السعرات التي يحتاجها جسمك أم المستهلكه يومياً من الغذاء ، على العموم يمكنك حساب السعرات التي يحتاجها جسمك من هنا:
    http://www.moh.gov.sa/HealthAwareness/MedicalTools/Pages/CalorieCalculate.aspx
    ولفقدان الوزن لابد أن تكون سعراتك اليومية من الأكل أقل ب ٥٠٠ سعرة حرارية وممكن أن تقل تدريجياً ( هذا بشكل عام وبعض الحالات تختلف ) لذلك الأفضل لكِ زيارة أخصائية تغذية كما ذكرت لكِ سابقاً للحصول على حمية مناسبة والحصول على نتائج أفضل .   

    المصدر :
    http://women.webmd.com/polycystic-ovary-syndrome-pcos-and-weight-gain?page=1

    عن المُجيب

    أخصائية تغذية علاجية ، من جامعة الملك عبدالعزيز

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب