شارك السؤال !

‎إجابة واحدة

  1. وظيفة بدلة الساونا:
    المياه المفقودة من خلال التعرق داخلها تؤدي إلى خسارة الوزن بشكل سريع لكن على مدى قصير، و يكون الفقدان من المياه وليس الدهون.

    النتائج:
    ممارسة الرياضة في بدلة السونا يزيد من التعرق. وفقا للدراسات فسوف تفقد حوالي ٠.٤ كغ من الوزن لكل نصف لتر من السوائل التي تفقدها مع العرق.
    و أكثر ما يستفيد منها هم المصارعين، على وجه الخصوص، لانقاص وزنهم قبل المباريات.
    من خلال ممارسة الرياضة ببدلة الساونا، تتسبب بجفاف جسمك. و بمجرد شرب السوائل، واستبدال المياه المفقودة، سوف يستعيد الجسم الجرامات التي فقدها.
    خسارة الوزن الحقيقي يستغرق وقتا طويلا. و ينصح الخبراء بفقدان ٠.٥ – ١ كغ في الأسبوع.

    المخاطر:
    يمكن للتعرق في بدلة الساونا أن يؤدي الى الجفاف والفشل الكلوي أو حتى الموت لا سمح الله. التعرق يؤدي إلى اختلال نسب الأملاح في الجسم. أو يمكن أن يتعرض الشخص إلى نوبة قلبية نتيجة لارتفاع درجة حرارة الجسم.

    البدائل:
    فقدان الوزن يتطلب حرق سعرات حرارية أكثر مما تستهلك من الغذاء،
    فيجب اتباع نظام غذائي صحي. و التركيز على الأغذية النباتية مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، و منتجات الألبان قليلة الدسم.
    الحد من الدهون المشبعة الموجودة في منتجات الألبان واللحوم الحمراء، والزبدة و الزيوت الحيوانية.
    اختيار كميات معتدلة من الدهون غير المشبعة الاحادية والمتعددة غير المشبعة الموجودة في الاسماك المكسرات، وبعض الزيوت النباتية مثل زيت الزيتون.
    تغيير العادات الخاطئة

    المصدر:
    http://www.livestrong.com/article/273136-does-a-sauna-suit-help-you-lose-weight/

    عن المُجيب

    أخصائية تغذية إكلينيكية، من جامعة الملك عبدالعزيز.. (وَ مَاتوفِيقِي إلّا بِاللّه عَليْهِ تَوكَلتْ وَ إِليهِ أُنيْبُ) ~ نتمنى لكم دوام العافية بإذن الله ~ و كل عام و أنتم بخير :)

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب