1أبريل

ما هي أسباب ألم العصعص، وطرق علاجه؟

اذا كنت تعاني من الم في العصعص ولا تستطيع الجلوس بالرغم من عدم وجود اي التهابات او مجرد الم داخلي بالعظم هل هذا ناتج من طبيعة العمل والجلوس لساعات طويلة على الكمبيوتر ؟
شاكره لكم جهودكم

شارك السؤال !

‎إجابة واحدة

  1. د. محمد ابو هيبه

    الآلام في منطقة العصعص تحدث عادةُ بسبب إصابة في هذه المنطقة، قد تكون هذه الإصابة بسبب سقوط على المنطقة أو بسبب الجلوس على سطح قاس، أو بسبب الولادة الطبيعيّة. قد يكون الألم في منطقة العصعص بسيطاً وغير واضحاً، ولكن قد يزداد سوءاً عند الجلوس على المنطقة، أو عند تغيير الوضعيّة من الجلوس إلى الوقوف، أو في حالات الوقوف المستمر لفترات طويلة. وقد يزداد الألم أيضاً عند عمليّة الإخراج.

    الآلام في منطقة العصعص تذهب عادةً لوحدها بعد عدّة أسابيع أو عدّة أشهر، وللتخفيف من هذه الآلام في هذه الفترة يمكنك اتباع هذه النصائح:

    1. الجلوس في وضعيّة مستقيمة في حالات الجلوس، أي جعل الظهر مستقيماً، والأكتاف مرتاحة.
    2. الإنحناء إلى الأمام قليلاً أثناء الجلوس.
    3. يمكن استخدام الوسائد التي تكون على شكل حرف U للجلوس عليها. الفكرة في هذه الوسائد أنها تمنع وجود ضغط على منطقة العصعص.
    4. وضع كمّادات باردة على منطقة الألم.
    5. استخدام الأدوية المسكنّة التي تباع في الصيدليّات بدون وصفة طبيب، مثل الأيبوبروفين (Ibuprofen) أو الأسيتامينوفين (Acetaminophen).

     

    إذا استمرّ الألم لعدّة أشهر ولم يتحسّن بالرغم من اتباع النصائح المذكورة بالأعلى، فأنصحك بمراجعة طبيب العائلة لعمل الفحوصات اللازمة، لأنه قد يكون السبب في الألم مشكلة أخرى داخل الجسم.

    أتمنى لك دوام الصحة والعافية.

     

    المصدر:

    http://www.mayoclinic.org/tailbone-pain/expert-answers/faq-20058211

    عن المُجيب

    طبيب مهتم بالصحة العامة، خريج الجامعة الإسلامية بغزة، وأعمل حاليا في مستشفى الشفاء الطبي كطبيب امتياز .. لدي اهتمامات كثيرة خارج نطاق الطب، خصوصا في مجال التكنولوجيا، وأسعى للوصول بالناس إلى مستوى صحي أفضل من خلال الربط بين التكنولوجيا والطب

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب