10مايو

أعاني من عدم التركيز و الصداع بعد أخذ مضاد ستربتوميسين، ما الحل؟

انا ذكر 31 سنة , من 15 سنة خدت 21 حقنة بسبب التهاب شعبى (اعتقد كان قرار خطأ من استاذ الصدر الشهير ) بعدها ومن ساعتها عندى نوعين من الاعراض
اولا اعراض مستمرة دايمة حولت حياتى جحيم من صعوبة فى القراية (بحس ان الكلام مزغلل او بيعوم)مع حساسية للضوء وطنين فى الاذن وصداع وصعوبة فى التركيز وارهاق ثانيا اعراض على فترات متباعدة لوقت قليل زى ازدواجية فى الرؤية لمدة دقيقة او دوار ودول مش مهمين بالنسبة لى ياترى ممكن يكون فى علاج يحسن التركيز والرؤية والصداع ؟

شارك التدوينة !

‎إجابة واحدة

  1. د. محمد ابو هيبه

    الستريبتوميسين Streptomycin هو من المضادّات الحيويّة المستخدمة في علاج الالتهابات البكتيريّة خصوصاً التهابات السلّ.

    بالطبع لا يوجد أي دواء خال من الأعراض الجانبيّة، فكل دواء له أعراضه الجانبيّة. ومن بين الأعراض الجانبيّة لدواء ستريبتوميسين الصداع وعدم التركيز أو الدوخة (لا داعي لذكر كافّة الأعراض الجانبيّة فالثائمة كبيرة).

    ولكن كونك تعاني من هذه الأعراض فهذا لا يعني بالضرورة أنها بسبب الدواء نفسه، لأنها أعراض عامّة وقد تكون بسبب الالتهاب نفسه الذي تتناول العلاج من أجله. ولكن إذا لاحظت أن الأعراض مرتبطة بالعلاج وأنها لم تظهر إلّا بعد تناول العلاج فأنصحك بمراجعة الطبيب الذي وصف لك الدواء للتأكد من أن الدواء هو السبب، وحينها قد يقوم بتغيير الدواء إلى دواء آخر مناسب.

    أتمنّى لك دوام الصحّة والعافية.

     

    المصدر

    عن المُجيب

    طبيب مهتم بالصحة العامة، خريج الجامعة الإسلامية بغزة، وأعمل حاليا في مستشفى الشفاء الطبي كطبيب امتياز .. لدي اهتمامات كثيرة خارج نطاق الطب، خصوصا في مجال التكنولوجيا، وأسعى للوصول بالناس إلى مستوى صحي أفضل من خلال الربط بين التكنولوجيا والطب

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب