شارك السؤال !

‎إجابة واحدة

  1. د. محمد ابو هيبه

    هناك عدّة طرق لإيقاف الدورة الشهرية:

    1. العمليّات الجراحيّة: تعتبر هذه من أكثر الطرق شيوعاً في إيقاف الدورة الشهريّة. ومن أشهر هذه الطرق عمليّة يتم فيها إزالة الرحم ولكن مع الحفاظ على المبيضين. ولكن بالطبع الخضوع لمثل هذه العمليّات يسبّب انقطاع دائم للدورة الشهرية ومع عدم امكانيّة العودة لها، فلن تتمكني من الإنجاب بعدها إذا رغبت بذلك. وعادةً لا يتم اللجوء إلى هذه العمليّات إلّا إذا كانت هناك حاجة ماسّة لها، وكانت المرأة لا ترغب بالإنجاب في المستقبل.
       
    2. الطرق الغير جراحية: بعض النساء اللاتي لا يرغبن في الخضوع للعمليّات الجراحية يمكنهم استخدام الأدوية الهرمونية (أدوية منع الحمل) فهذه الأدوية تعمل على إيقاف الدورة الشهرية، ولكنها بالطبع تحتاج إلى متابعة. ومن ميزاتها أنها قابلة للعكس في أي وقت، فإذا رغبت بالإنجاب في المستقبل يمكنك التوقف عن أخذها.

     

    بالطبع ليس هناك طريقة مثلى لإيقاف الدورة الشهرية، والخيار يعتمد على الوضع الصحّي للمرأة وأي عوامل أخرى تعاني منها. وتعتبر عمليّات إزالة الرحم خط الدفاع الأخير، وعادةً لا يتمّ اللجوء لها إلّا إذا كانت هناك أسباب أخرى.

     

    المصدر:

    http://babybumbleb.com/stop-period-guide-stopping-menstruation-permanently/

    عن المُجيب

    طبيب مهتم بالصحة العامة، خريج الجامعة الإسلامية بغزة، وأعمل حاليا في مستشفى الشفاء الطبي كطبيب امتياز .. لدي اهتمامات كثيرة خارج نطاق الطب، خصوصا في مجال التكنولوجيا، وأسعى للوصول بالناس إلى مستوى صحي أفضل من خلال الربط بين التكنولوجيا والطب

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب