28أبريل

هل تناول أوميجا (omega3) في الثلاث شهور الأولى من الحمل مضر؟

انا حامل فى الشهر الثانى وطبيبه النسا كاتبه لى على حمض الفوليك والاوميجار من اول الحمل ولكن بعض الناس شككتنى فى الاوميجار انه يسبب تشوه لجنين باول الحمل هل هذاالكلام صحيح افيدونى جزاك الله خيرا

شارك السؤال !

‎إجابة واحدة

  1. د. محمد ابو هيبه

    لا تقلقي ليس هناك مشكلة في تناول الأوميجا 3 خلال فترة الحمل. بل بالعكس، ينصح بتناوله خلال فترة الحمل، وليس هناك مشكلة من تناوله في أي فترة من فترات الحمل. فمن فوائد تناول الأوميجا 3 خلال فترة الحمل:

    • المحافظة على مستوى متّزن لبعض العناصر المهمّة مثل البروستاجلاندينز، والتي بدورها تساعد على التحكّم في بعض الوظائف الفسيولوجيّة في الجسم مثل ضغط الدم، تجلّط الدم، الأعصاب، ردود فعل الجسم للالتهابات أو الحساسيّة.
    • تناول الأوميجا 3 أيضاً يقلّل من احتماليّة الولادة المبكّرة ويقلّل أيضاً من بعض المضاعفات الأخرى المتعلّقة بالحمل.
    • يساعد أيضاً في نمو الجنين بشكل طبيعي من الناحية العصبيّة وأيضاً نمو تطوّر النظر.
    • وهو أيضاً مفيد خلال الفترة بعد الحمل للمساعدة على إنتاج حليب الأم.

     

    فلا تقلقي، حينما وصفت لك الطبيبة الأوميجا 3 فهي تعلم جيداً أنه مفيد لك خلال فترة الحمل، وأنه ليس هناك أي مضار من تناوله خلال فترة الحمل وحتّى في الشهور الأولى.

    أتمنّى لك رحلة حمل سعيدة.

     

    المصدر:

    http://americanpregnancy.org/pregnancy-health/omega-3-fish-oil/

    عن المُجيب

    طبيب مهتم بالصحة العامة، خريج الجامعة الإسلامية بغزة، وأعمل حاليا في مستشفى الشفاء الطبي كطبيب امتياز .. لدي اهتمامات كثيرة خارج نطاق الطب، خصوصا في مجال التكنولوجيا، وأسعى للوصول بالناس إلى مستوى صحي أفضل من خلال الربط بين التكنولوجيا والطب

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب