30مارس

أعاني من مشكلة في حبالي الصوتية، لم أعد قادر على رفع صوتي، ما الحل؟

في العامين الاخيرين لاحظت أن صوتي أصبح شاحبا وعندما أتكلم بصوت مرتفع أشعر بألم وأزدادت الحالة حينما سجلت بتحفيظ القرآن حيث أن القرأة في المعهد يوميا , الآن أصبحت لا أستطيع رفع صوتي كثيرا وازداد صوتي شحوبا .
وشكرا

شارك السؤال !

‎إجابة واحدة

  1. عملية إصدار الصوت تتضمن التنسيق بين تدفق الهواء من الرئتين إلى الحنجرة، وحركة الحبال الصوتية واهتزازها، كما يتدخل فيها الأنف والذي يعطي الصوت رنينه الطبيعي (والذي يظهر تغيره في حالات الزكام).
    الحبال الصوتية هي المسؤولة عن الاهتزازات التي تُصدر الصوت، أو تغير فيها قد يؤدي إلى تغير الصوت، هذه التغيرات قد تكون جسمانية كوجود أي جسم غريب أو تكيس على الحبال الصوتية، أو بسبب سوء استعمال الحبال الصوتية أو انهاكها.
    40% من حالات تغير الصوت ترجع إلى أسباب تتعلق بكيفيه استعمال الحبال الصوتية، وتُرى غالبًا في الأمهات والمدرسين ومن يحتاج إلى رفع صوته كثيرا.
    يُنصح بزيارة الطبيب لمعرفة السبب، وفي حالة استبعاد الأسباب العضوية وتأكيد أن السبب راجع لانهاك الحبال الصوتية سيوجه الطبيب بالعلاج التخاطبي للتدريب على الطريقة الصحيحة لاستعمال الحبال الصوتية.

    http://emedicine.medscape.com/article/865191-overview#a1

    عن المُجيب

    طالبة طب في سنتها الخامسة في جامعة الملك عبدالعزيز، تدعو الله أن يجعَلها مُباركةً أينما حَلّت، وتطمح أن تكون ممن يُساهِم في التحسين من وضع الرعاية الصحية.

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب