شارك السؤال !

2 تعليقان

  1. د. محمد ابو هيبه

    يمكنك اتباع هذه الخطوات لاستخدام لصقات منع الحمل:

    1. يجب تحديد تاريخ البدأ: إذا كانت هذه أول مرة لك في استخدام لصقات منع الحمل، فانتظري حتى أول يوم من بداية الدورة. واستخدمي أول لصقة في أول يوم من أيام الدورة، وفي هذه الحالة ليس هناك أي حاجة لاستخادم طرق منع حمل داعمة. أما إذا كان أول يوم لاستخدام اللصقات هو بعد أسبوع مثلاً من بداية الدورة الشهرية، فيجب استخدام طريقة أخرى لمنع الحمل خلال هذا الأسبوع.
       
    2. اختيار منطقة مناسبة لوضع اللصقة: يمكنك وضع اللصقة على الأرداف، الذراع الخارجي العلوي، أسفل البطن، أو الجزء العلوي من الجسم. تجنبي وضعها في الأماكن التي قد تكون معرّضة للاحتكاك. يجب أن يكون الجلد نظيفاً وجافاً، وتجنبي وضع اللصقة على الجلد الأحمر، أو الملتهب. أيضاً تحنبي وضع كريمات أو أي شيء على الجلد قبل وضع اللصقة.
       
    3. ضعي اللصقة: بعد أن قمت باختيار المكان المناسب بالنسبة لك، يمكنك الآن وضع اللصقة في هذا المكان. بكل بساطة قومي بفتح اللصقة ووضعها في المكان.
       
    4. استخدمي لصقة واحدة في الأسبوع لثلاث أسابيع متصلة: استخدمي كل أسبوع لصقة واحدة لثلاث أسابيع متصلة. وفي كل مرة حاولي وضع اللصقة في مكان مختلف من الجسم لتحنب حدوث التهاب أو تهيّج في الجلد. في كل مرة يجب وضع اللصقة في نفس اليوم مثل الأسبوع السابق.
       
    5. تفقدي اللصقة باستمرار: تأكدي باستمرار من أن اللصقة في مكانها. في حال لاحظت أن اللصقة ارتفعت من مكانها وغير قابلة للصق، فقومي باستبدالها بلصقة أخرى على الفور.
       
    6. تجنبي وضع لصقة في الأسبوع الرابع: في الخطوة الرابعة ذكرت أنه يتم استخدام لصقة واحدة في الأسبوع لمدة ثلاث أسابيع متصلة. وتجنبي وضع اللصقة في الأسبوع الرابع (خلال أسبوع الدورة الشهرية).
       
    7. إذا تأخرتي في يوم وضع اللصقة فجيب استخدام طرق بديلة لمنع الحمل.

     

    هذه أهم الخطوات والنصائح المتعلقة باستخدام لصقات منع الحمل. أتمنى أن تكون الإجابة كافية وشافية.

     

    المصدر:

    http://www.mayoclinic.org/tests-procedures/ortho-evra/basics/what-you-can-expect/prc-20013014

    عن المُجيب

    طبيب مهتم بالصحة العامة، خريج الجامعة الإسلامية بغزة، وأعمل حاليا في مستشفى الشفاء الطبي كطبيب امتياز .. لدي اهتمامات كثيرة خارج نطاق الطب، خصوصا في مجال التكنولوجيا، وأسعى للوصول بالناس إلى مستوى صحي أفضل من خلال الربط بين التكنولوجيا والطب

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب