شارك السؤال !

‎إجابة واحدة

  1. د. محمد ابو هيبه

    يحدث كلف الحمل (يسمى بالإنجليزيّة Melasma) عادةً بسبب التغيّرات الهرمونيّة التي تحدث في الجسم. ولذلك تزداد احتماليّة ظهورها في حالات الحمل، أو أي سبب آخر يؤدّي إلى تغيّرات في مستويات الهرمونات في الجسم مثل تناول حبوب منع الحمل.

    من خلال وصفك في السؤال ظهرت عندك هذه البقع أثناء الحمل أي بسبب التغيّرات الهرمونيّة التي تحدث في فترة الحمل، وهذا الكلف يذهب عادةً لوحده هو فقط يحتاج إلى بعض الصبر ويذهب مع مرور الوقت. ولكن هناك بعض الكريمات التي يمكن استخدامها للتخفيف من لون الجلد مثل الكريمات الاستيرويديّة أو كريمات أخرى تباع في الصيدليّات بدون وصفة طبيب وتساعد على التخفيف من لون صبغة الجلد. ولكن كما ذكرنا أنه في العادة لن يكون هناك حاجة لأي تدخّل طبي وتذهب هذه البقع لوحدها مع مرور الزمن.

    حاولي التقليل من التعرّض لأشعّة الشمس فقد يساعد على التخفيف من هذه البقع. يمكنك أيضاً مراجعة طبيب جلديّة والمتابعة عنده لملاحظة مدى التحسّن.

    أتمنّى لك دوام الصحّة والعافية.

     

    المصدر:

    http://www.healthline.com/health/melasma#Treatment4

    عن المُجيب

    طبيب مهتم بالصحة العامة، خريج الجامعة الإسلامية بغزة، وأعمل حاليا في مستشفى الشفاء الطبي كطبيب امتياز .. لدي اهتمامات كثيرة خارج نطاق الطب، خصوصا في مجال التكنولوجيا، وأسعى للوصول بالناس إلى مستوى صحي أفضل من خلال الربط بين التكنولوجيا والطب

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب