شارك السؤال !

‎إجابة واحدة

  1. د. محمد ابو هيبه

    دواء أوجمينتين هو مضاد حيوي وهو يحتوي على (أموكسيسيللين + حمض الكلافيولانيك) وهو يستخدم في العديد من الالتهابات البكتيريّة خصوصاً الالتهابات التي تصيب الجهاز التنفسي والأنف والأذن.

    بالنسبة لتأثيره على لصقات أو حبوب منع الحمل، فحسب ما كان يعتقد قديماً أن المضادّات الحيويّة بشكل عام تؤثّر على لصقات أو حبوب منع الحمل ولذلك يفضّل أن يتم أخذ الحيطة باستخدام وسيلة منع حمل أخرى خلال أخذ المضاد الحيوي ولمدّة سبع أيام بعد الانتهاء من أخذ المضادّ الحيوي. ولربما سمعت هذا الكلام من شخص ما وهذا ما دفعك إلى السؤال. ولكن فعلياً لم يتبيّن وجود أي تأثير للمضادّ الحيوي أوجمينتين على لصقات أو حبوب منع الحمل، ولذلك ليس هناك داعي لاستخدام وسائل منع بديلة خلال فترة أخذه. على خلاف بعض المضادّات الحيويّة الأخرى والتي قد تؤثّر على لصقات أو حبوب منع الحمل مثل الريفامبيسين Rifampicin.

    أتمنى لك دوام الصحّة والعافية.

     

    المصدر:

    http://www.netdoctor.co.uk/infections/medicines/augmentin.html

    عن المُجيب

    طبيب مهتم بالصحة العامة، خريج الجامعة الإسلامية بغزة، وأعمل حاليا في مستشفى الشفاء الطبي كطبيب امتياز .. لدي اهتمامات كثيرة خارج نطاق الطب، خصوصا في مجال التكنولوجيا، وأسعى للوصول بالناس إلى مستوى صحي أفضل من خلال الربط بين التكنولوجيا والطب

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب