17فبراير

أعاني من صداع و إرتفاع الضغط، هل حالتي طارئة؟

 بعد قياس الضغط في المنزل وجدته ٦٨/٤٤ و بعد فترة ارتفع تقريباً إلى ١٠٦/٦٣ .. غداً سأراجع المستشفى ، و لكن هل هناك خطر علي في حال ذهبت للنوم الآن و لم اراجع حالاً ؟

شارك السؤال !

‎إجابة واحدة

  1. د. محمد ابو هيبه

    ضغط الدم الطبيعي يختلف من شخص إلى آخر، ولكن بشكل عام انخفاض ضغط الدم يعرّف على أنه ضغط دم سيستولي (الرقم العلوي) أقل من 90، أو ضغط دم دياستولي (الرقم السفلي) أقل من 60. حسب فحصك الأوّل فالأرقام المذكورة في السؤال تشير إلى وجود انخفاض في ضغط دم، ولكن في المرّة الثانية القراءة تعتبر طبيعيّة. فقد يكون خطأ ما حدث في المرّة الأولى وهو الذي أدّى إلى القراءة المنخفضة.

    أنصحك بالانتظار فترة بسيطة ومن ثمّ إعادة الفحص مرّة أخرى، إذا كان الفحص طبيعياً فليس هناك حاجة لمراجعة المستشفى، ولكن إذا كانت النتيجة منخفضة فأنصحك بزيارة المستشفى. ولكن بناءً على قراءتك الثانية المذكورة في السؤال فليس هناك حاجة لزيارة المستشفى لا الآن ولا غداً لأنّها طبيعيّة.

    أتمنّى لك دوام الصحّة والعافية.

     

    المصدر:

    http://www.mayoclinic.org/diseases-conditions/low-blood-pressure/basics/definition/con-20032298

    عن المُجيب

    طبيب مهتم بالصحة العامة، خريج الجامعة الإسلامية بغزة، وأعمل حاليا في مستشفى الشفاء الطبي كطبيب امتياز .. لدي اهتمامات كثيرة خارج نطاق الطب، خصوصا في مجال التكنولوجيا، وأسعى للوصول بالناس إلى مستوى صحي أفضل من خلال الربط بين التكنولوجيا والطب

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب