شارك السؤال !

‎إجابة واحدة

  1. وهناك مجموعة متنوعة من الأسباب لآلام المعدة تتراوح بين عدوى معوية إلى التسمم الغذائي والإفراط في تناول الطعام. و احياناً يتطلب من المرضى التوقف عن الأكل.

    بالإضافة إلى الأكل الطري و المهروس، يجب التركيز على السوائل،
    – يمكن لمكعبات الثلج أن تساعد على تخفيف تقلصات المعدة.
    – الأطعمة التي تحتوي على ألياف، تساعد في تحسن صحة الجهاز الهضمي. (مصادرها: الخبز والحبوب الكاملة، الأرز البني والفواكه المجففة مثل المشمش، والخوخ والتين) تساعد على تهدئة المعدة المصابة بالامساك. الفواكه الطازجة والخضروات والبقوليات يمكن أيضا أن تساعد على التخفيف من الانزعاج من ألم في المعدة.
    – وينبغي تناول خمس وجبات صغيرة في اليوم و تكون منخفضة في الدهون. أطعمة مهدئة للمعدة عرضة لعسر الهضم وحرقة في منطقة أعلى البطن وتشمل اللحوم المشوية والخضار بدلا من المقلية ومنتجات الألبان قليلة الدسم والأغذية المصنعة من دون شحم الخنزير أو الزبدة. يمكن للحبوب الجافة و السندويشات مع مكونات مهدئة مثل الجبن قليل الدسم أو اللحوم البيضاء يساعد في التخفيف من آلام في المعدة الناجمة عن عسر الهضم.

    المصدر١:
    http://www.mayoclinic.com/health/viral-gastroenteritis/DS00085/DSECTION=treatments-and-drugs
    المصدر٢:
    http://familydoctor.org/familydoctor/en/diseases-conditions/constipation.html
    المصدر٣:
    http://digestive.niddk.nih.gov/ddiseases/pubs/indigestion/#treatment

    عن المُجيب

    أخصائية تغذية إكلينيكية، من جامعة الملك عبدالعزيز.. (وَ مَاتوفِيقِي إلّا بِاللّه عَليْهِ تَوكَلتْ وَ إِليهِ أُنيْبُ) ~ نتمنى لكم دوام العافية بإذن الله ~ و كل عام و أنتم بخير :)

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب