6يونيو

ما علاج الالتهابات المتكررة لللوز؟

هلأ انا كتير بعيا وبتعب و خاصة من اللوز و طبعا كل مرة بضطر اخد وكل مرة واحد شكل .. اخر مرة مع اخر مرضة صار الجزء العلوي من بطني كتيييير يجعني كل ما اخد المضاد تحديدا المنطقة اللي بين القفص الصدري .. مع العلم اني بتعافى شوية ع العلاج ..
حاليا من جديد أخدت لفحة هوا و صار بحة في صوتي ومع هادا نزلوا لوزي .. واخدت كمان بس الوجع في المنطقة اللي زكرتها بيزيد كل ما اخد المضاد …
شو ممكن يكون مصدر هادا الوجع .. ولو بدي أشيل اللوز اديش الضرر من شيلهم ؟؟
وشكرا

شارك السؤال !

‎إجابة واحدة

  1. د. محمد ابو هيبه

    يمكن اتباع بعض النصائح البسيطة بغض النظر عن سبب الالتهاب بكتيري أو فيروسي، ولكن في حالات الالتهاب الفيروسي يكون العلاج هو فقط هذه النصائح وليس هناك حاجة لأخذ أي مضادات حيوية، وتشمل هذه النصائح:

    • الراحة وعدم إجهاد الجسد.
    • تناول كميّات كافية ومناسبة من الماء والسوائل.
    • تناول الأطعمة أو المشروبات التي تشعرك بالراحة ولا تسبب لك الألم.
    • تجنب الأطعمة أو المشروبات التي تهيّج المنطقة وتزيد من الالتهاب.
    • استخدام المسكنّات التي تباع في الصيدليّات بدون وصفة طبيب مثل الأيبوبروفين (Ibuprofen) أو الأسيتامينوفين (Acetaminophem).

     

    إذا كان الالتهاب بكتيري فيتم وصف مضاد حيوي وعادةً يكون هذا المضاد عبارة عن بينيسيللين، إلّا إذا كنت تعاني من حساسيّة للبينيسيللين فحينها يتمّ اللجوء إلى مضادات حيويّة بديلة.

    العمليات الجراحية لإزالة اللوز يتم اللجوء إليها في حالات الالتهاب المتكرّرة، أو الالتهاب المزمن، أو في حالات الالتهابات البكتيرية التي لا تستجيب للمضادات الحيويّة. وتعرّف التهابات اللوز المتكررة على أنها:

    • أكثر من 7 مرّات في سنة واحدة.
    • أكثر من 5 مرات في كل سنة من السنتين الماضيتين.
    • أكثر من 3 مرات في كل سنة من الثلاث سنوات الماضية.

    تعتبر عمليّة إزالة اللوز من العمليّات البسيطة وتكون خلال يوم واحد وتعود إلى المنزل في نفس اليوم. ويمكنك العودة إلى ممارسة حياتك بشكل كامل خلال 7 إلى 14 يوم من العمليّة وبإذن الله لن يكون هنالك أضرار من إزالتها بحالتك، لأن كثرة إلتهابها بالسنة جعلت فائدة إزالتها أكبر من إبقاءها.

    أتمنى لك دوام الصحّة والعافية.

     

    المصدر:

    http://www.mayoclinic.org/diseases-conditions/tonsillitis/basics/treatment/con-20023538

    عن المُجيب

    طبيب مهتم بالصحة العامة، خريج الجامعة الإسلامية بغزة، وأعمل حاليا في مستشفى الشفاء الطبي كطبيب امتياز .. لدي اهتمامات كثيرة خارج نطاق الطب، خصوصا في مجال التكنولوجيا، وأسعى للوصول بالناس إلى مستوى صحي أفضل من خلال الربط بين التكنولوجيا والطب

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب