شارك السؤال !

‎إجابة واحدة

  1. عزيزتي ، في البداية عليك آن تعرفي أن جفاف المهبل مشكلة بحد ذاته ولكنه قد يكون دليل لمشكلة أخرى أو حالة طبيعية أخرى يحدث فيها نقص مستوى الإستروجين في الجسم كالوصول لسن اليأس أو اليأس المبكر ، الولادة والرضاعة ، استئصال المبايض أو تعرضها لإشعاع أو بعض الأمراض المناعية . 
     
    كما يمكن أن يكون هذا الجفاف بسبب مشكلة موضعية مثل استخدام تحضيرات كيميائية لتنظيف المنطقة، أو التهاب المهبل 
    يجب عليك أيضا  مراجعة أي أدوية تتناولينها فقد يكون أحدها السبب. 

    القاعدة الطبية الأسلم دائما هي تشخيص السبب ثم علاج المشكلة تبعا لها وعدم الاكتفاء بمحاربة الأعراض 
    والاستشارة في الموقع تعطيك فكرة عن الموضوع ويجب ألا تغنيك عن زيارة الطبيب حيث يمكنه الاستزادة بسؤالك عن بقية الأعراض وعمل الفحوصات اللازمة . 

     
    غالبا العلاج يكون عبارة عن إستروجين موضعي الاستخدام إما على شكل مرهم أو كريم تضعيه بنفسك حسب وصفة الطبيب وإما عن طريق حلقة يدخلها الطبيب وتقوم بإفراز كمية محددة من الاستروجين كل يوم ويتم تغييرها بعد عدة أسابيع كما سيوضح الطبيب لك. 

    في بعض الحالات إذا كانت المشكلة أكبر من مجرد جفاف وكنت تعانين من أعراض نقص الاستروجين الأخرى قد يصف لك الطبيب الاستروجين مع أو بدون البروجيسترون كحبوب بالفم أو لصقات للجسم ( تشبه حبوب منع الحمل ) 

     يمكنك أيضا الاستفادة من الكريمات المرطبة الخاصة بالمنطقة ولا تستخدمي الكريمات المعطرة أو المراهم التي تحتوي على مضاد حيوي أو الغسول التجاري ذو الفقاقيع فقد تزيد المشكلة سوءا . 

    ودمت بخير .

    عن المُجيب

    - بكالوريوس طب وجراحة من جامعة الملك عبد العزيز . - حاليا في بداية مشوار طب الأطفال. - ثق بي فأنا طبيبة ! 

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب