26نوفمبر

هل يعتبر طفلي طبيعي أو خديج إذا ولدت بالأسبوع رقم ٣٧؟

السلام عليكم
انا رحت مراجعه في الاسبوع ٣٦ و ٦ ايام لدكتورتي وقالت لي اعملي تخطيط و عملت تخطيط و قالت انو نبض الجنين ضعيف ولازم ولاده بطلق صناعي مع انو رحت المراجعة وانا أموري تمام و حركه الجنين كويسه وانا اشوف النبض في التخطيط طبيعي ماادري ليه قالت انو ضعيف !! وولدت تاريخ ٧ نوفمبر و صار عند البيبي سرعة تنفس وجلس في الحضانه ٣ ايام و موعد الولاده الأصلي كان ٢٧ نوفمبر عند الدكتوره اللي أراجع عندها و الدكاترة اللي قبل كلهم كان يقولو ٢٩ حبيت أتأكد طفلي يعتبر طبيعي والا خديج ؟؟
ويعطيكم العافيه

شارك السؤال !

‎إجابة واحدة

  1. د. محمد ابو هيبه

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،

    في ماذا ستفرق معك التسمية؟ smiley

    أقصد سواء كان اسمه طبيعياً أو خديجاً، لن تفرق معك في شيء التسمية، ما يهم في النهاية أن الطفل طبيعي ولا يعاني من أي مشاكل.

    ولكن من ناحية تعريفيّة، يعرّف المولود الخديج على أنه المولود الذي يولد قبل 37 أسبوع من الحمل. وعلى حسب وصفك، كان قد مرّ على حملك 36 أسبوعاً و 6 أيّام. أي تقريباً 37 أسبوع. وفي هذا الوقت تكون جميع أجزاء الجسم، ويكون المولود طبيعياً، ولا داعي للقلق من أي شيء.

    أتمنّى لطفلك حياة سعيدة مليئة بالإنجازات.

     

    المصدر:

    http://www.mayoclinic.org/diseases-conditions/preterm-labor/basics/definition/con-20035359

    عن المُجيب

    طبيب مهتم بالصحة العامة، خريج الجامعة الإسلامية بغزة، وأعمل حاليا في مستشفى الشفاء الطبي كطبيب امتياز .. لدي اهتمامات كثيرة خارج نطاق الطب، خصوصا في مجال التكنولوجيا، وأسعى للوصول بالناس إلى مستوى صحي أفضل من خلال الربط بين التكنولوجيا والطب

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب