شارك السؤال !

2 تعليقان

  1. د. محمد ابو هيبه

    درجة حرارة الجسم تتأثر بعدّة عوامل، من ضمنها البيئة المحيطة. ولكن ليس من ضمن هذه العوامل السفر. أو بمعنى آخر، ليس بالضرورة أن يؤدي السفر إلى ارتفاع في درجة الحرارة. العامل الذي يؤثر هو البيئة المحيطة، فإذا سافرت إلى منطقة حرارتها مرتفعة فقد ترتفع درجة حرارة الجسم بسبب البيئة المحيطة، ولكن إذا سافرت إلى منطقة حرارتها منخفضة، فقد لا ترتفع درجة الحرارة، بالعكس قد تلاحظ انخفاض بسيط في درجة الحرارة.

     

    المصدر:

    http://www.livestrong.com/article/212616-factors-affecting-normal-body-temperature/

    عن المُجيب

    طبيب مهتم بالصحة العامة، خريج الجامعة الإسلامية بغزة، وأعمل حاليا في مستشفى الشفاء الطبي كطبيب امتياز .. لدي اهتمامات كثيرة خارج نطاق الطب، خصوصا في مجال التكنولوجيا، وأسعى للوصول بالناس إلى مستوى صحي أفضل من خلال الربط بين التكنولوجيا والطب

  2. إضافة لما بينه الدكتور محمد، قد ينشأ عن تغيير المناخ اضطراب بجهاز المناعة، وذلك بسبب وجود الإنسان ببيئة مختلفة عن بيئته (طعام مختلف، درجة حرارة مختلفة، روائح مختلفة،، إلخ) مما قد يؤدي لحدوث التهاب أو عدوى بسبب فيروسي أو بكتيري، والذي قد يتطلب الحصول على العلاج، وذلك لا يعني أن الشخص أصيب بارتفاع بدرجة الحرارة فقط بسبب السفر. الإضافة أنه من المعروف أن السفر لبعض الدول الموبوءة بأمراض معينة يعتبر علامة مهمة إذا كان المسافر أصيب بارتفاع درجة الحرارة بذلك البلد أو بعد العودة منه، لذلك عليك الحذر والبحث عن السبب، وستجد بالرابط التالي قائمة بالدول التي بها بعض أسباب ارتفاع درجة الحرارة، والأعراض المصاحبة لكل مرض خطير لا سمح الله، فقط للاضطلاع:
    http://wwwnc.cdc.gov/travel/yellowbook/2014/chapter-5-post-travel-evaluation/fever-in-returned-travelers

    عن المُجيب

    طبيب، عضو هيئة تدريس بجامعة الملك عبدالعزيز، قسم طب الأسرة والمجتمع، مُدوّن ومهتم بالتقنية.

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب