19نوفمبر

ماهو علاج الالتفاف الأفقي للخصية اليمني؟

انا مريض منذو شهر ونصف اعاني من مشاكل في خصيتي اليمني حيث اعاني من الم في الخصية اليمني والم في المنطقة التي فوق المثانة وعند الوقوف احس بالم وتنميلة في جسمي وقشعريرة في الخصية مكررة وكذلك عند الجلوس احسن بالم ايضا وعندما ذهبت الي الطبيب تخصص مسالك وامرني بعمل اشعة تليفزيونية علي الخصية واتضح انها ملتفة فى الوضع الافقي واعطاني مضادات حيوية وحقن فولتارين ولم اتحسن بعد وعندما ذهبت الي طبيب جراحة اعطاني مسكنات و امرني بالراحة ولباس حامل الخصية ولكن الحالة مستمر مع العلم ان الالم يظهر عند الجلوس الكثير لفترة

شارك السؤال !

‎إجابة واحدة

  1. من التاريخ المرضي المسرد قد يكون لديك مرض إلتفاف الخصية الذي يسمح للخصية بالتحرك في غلافها بشكل حر وقد يؤدي ذلك الى انقطاع الأوعية الدموية الموصولة بالخصية ويسبب ذلك ألم شديد. قد يكون الانقطاع لديك مؤقت ولكن يحدث بشكل متكرر. سبب حرية حركة الخصية يكون بسبب عيب خلقي إذ أن الخصية غير مثبتة في غلافها كما تكون في الحالة الطبيعية.

    سبب آخر قد يكون لديك إلتهاب الخصية والبربخ ولذلك وصفت لك المضادات الحيوية. قد لا يكون هذا هو السيناريو هنا حيث يختفي الألم في حالة الالتهاب مع لباس حامل الخصية غالباً.

    أنصحك أخي السائل بالرجوع لطبيب مسالك بولية وفتح هذا الموضوع وموضوع عملية تثبيت الخصية.

    ودمتم بخير…

    عن المُجيب

    معيد جراحة الكلى والمسالك البولية في جامعة الملك عبدالعزيز.

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب