شارك السؤال !

‎إجابة واحدة

  1. على الرغم من أن الفواكه والخضروات توفر المواد الغذائية الأساسية، من المفترض أن تكون جزءا من نظام غذائي متوازن يحتوي أيضا على البروتينات والدهون و النشويات.
    إذا كنت تتجنب كل المجموعات الغذائية الأخرى و تركز فقط على الفواكه والخضروات، فإن نظامك الغذائي يصبح مختل التوازن.

    هناك عدد من العناصر الغذائية الأساسية لجسمك لا يمكن الحصول عليها من الفواكه أو الخضار مثل الحديد، الكالسيوم وفيتامين B-12 والأحماض الدهنية الأساسية،
    كلها غير موجودة بكميات كافية في الفواكه والخضروات. ايضاً إذا كنت تأكل الفواكه والخضار فقط لفترة طويلة. ذلك قد يسبب نقص البروتين، و قد تواجه فقدان العضلات، تورم احتباس الماء، والإسهال، وانتفاخ البطن، والطفح الجلدي، وصدمة أو غيبوبة في مراحل لاحقة.

    وينبغي على الأشخاص الذين يعانون من حالة طبية أو يتناولون أدوية عدم التحول إلى نظام غذائي من الفواكه والخضار فقط من دون اشراف طبي. و لا يمكن تخطي الكربوهيدرات والبروتينات لأنها تؤثر على مستويات الطاقة لديك. على الرغم من أن الفواكه هي مصدر جيد من الكربوهيدرات، فهي كربوهيدرات بسيطة. وهذا يعني أنها تحتوي على السكريات التي من شأنها أن توفر دفعة سريعة من الطاقة و التي تتلاشى بسرعة على حد سواء.
    الحبوب الكاملة، من ناحية أخرى، تقدم مصدر أكثر ثباتا من الطاقة.

    المصدر:
    http://www.mayoclinic.com/health/fiber/NU00033

    عن المُجيب

    أخصائية تغذية إكلينيكية، من جامعة الملك عبدالعزيز.. (وَ مَاتوفِيقِي إلّا بِاللّه عَليْهِ تَوكَلتْ وَ إِليهِ أُنيْبُ) ~ نتمنى لكم دوام العافية بإذن الله ~ و كل عام و أنتم بخير :)

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب