29أغسطس

أشكو من الآم بمعدتي وغازات واستخدم حبوب ديسبتالين, ما الحل؟

السلام علبكم ورحمة الله وبركاته
يادكتور اشكو من الالام في بطني مع غازات واسهال اكرمك الله منذ4 اشهر وافق وقتها كنت اخذ مضادين حيويين مع بعض لعلاح التهاب اللوز .. وراجعت اكثر من دكتور منهم الدكتور يوسف قاري وسويت عدة تحاليل ومزرعة ارسلت الى المانيا وتبين كل شيء سليم الحمدلله ولكن يوجد الم وغازات واتعب جدا من معدتي عند اكل اي شيء .. اصبحت امل وجبة واحد احيانا في اليوم وشي قليل لا يذكر ..واصبحت قليل الخروج بل نادرا اخرج من البيت بسبب معدتي وارفض العزائم بسبب معدتي واصبح شغلي الشاغل معدتي والدراسة على الابواب ماذا افعل يادكتور .. ويشهد الله اني اقعد بعض الاحيان لوحدي ابكي بسبب معدتي ما اعرف ايش اسوي ,, واخاف اني ما اتعافى لاقدر الله ,, الرجاء مساعدتي في اقرب وقت ممكن .. __ومع العلم انو الدكتور اعطاني حبوب ديسبتالين استعمالها مرتين في اليوم قبل الاكل وباستعملها من شهر تقريبا هل استمر عليها ام لها اضرار جانبية وجزاك الله كل خير

شارك السؤال !

‎إجابة واحدة

  1. بالنسبة لحبوب ال ديسبيتالين ” Duspatalin” فهي تستخدم في حالات القولون العصبي و القرحه المعديه\ المعويه وامراض اخرى بالجهاز الهضمي, وليس لها اي تأتيرات جانبيه.

    بالنسبه لالام البطن فلها اسباب متعدد حسب مكان الالم, القولون العصبي قدي يسبب الام في البطن بدون مكان محدد وغازات ويتأثر ايضا بنوعيه الطعام “مثل الدهني او الحار ” أوبالحاله النفسيه للمريض كان يكون في حالة توتر.

    الام المعده تكون في اعلى البطن او على الجهة اليسرى , وهي الاخرى لها عدة اسباب من عسر الهضم , القرحه المعديةالى سرطان المعده ” لاقدر الله”, انصحك بمراجعة طبيب مختص بامراض الجهاز الهضمي والقيام يكل الفحوصات اللازمه ومن اهمها منظار المعده واخذ عينه من الجدار المعوي ..
    حاول تجنب الاطعمه التي تشعر بعدها بالألم وحاول اتباع نظام غذائي صحي بالاكثار من الفواكه والخضروات وحاول قدر الامكان التقليل من الدهون والاطعمه المقليه والاطعمه الحاره..

    المصدر:
    http://www.mayoclinic.com/health/irritable-bowel-syndrome/DS00106/DSECTION=lifestyle-and-home-remedies
    http://drugbase.org/drugs/drug_details.php?drugid=1854

    عن المُجيب

    طالبة طب بجامعة ام القرى _ السنه الٍسادسه

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب