30يونيو

ماعلاج ارتفاع درجة الحراره المتكرر؟

هي طفله عمرها ٣ سنين وعندها شديد وكل ٦ ساعات بعد التحميله او ٨ ساعات ترجع ترتفع الحراره رحنا مستشفيات كل واحد يعطينا مصاد تاني دحين ايش الحل ؟!

شارك السؤال !

‎إجابة واحدة

  1. د. محمد ابو هيبه

    من الضروري مراجعة طبيب الأطفال أو المستشفى، لانه قد يكون سبب هذا الإرتفاع في درجة الحرارة وجود إلتهاب ما. فجيب عمل الفحوصات اللازمة لتشخيص الإلتهاب إن وجدت، ووصف المضادات الحيويّة المناسبة إن كان لها حاجة. ولكن بشكل عام يمكن خفض درجة الحرارة عند الأطفال بهذه الطرق:

    1. العلاجات الدوائية: تعتبر أفضل طريقة لخفض درجة الحرارة لدى الأطفال، وهناك عدّة أدوية يمكن استخدامها لخفض درجة الحرارة مثل الأسيتامينوفين (Acetaminophen) أو الأيبوبرفين (Ibuprofen). ولكن يجب تجنّب استخدام الأسبرين إذا كان عمر الطفل أقل من 18 سنة، لأنه قد يكون له مضاعفات.
       
    2. زيادة السوائل: الجفاف من المشاكل أو المضاعفات التي قد تنتج بسبب ارتفاع درجة الحرارة. ولذلك يجب زيادة كميّة السوائل التي يتناولها الطفل لمنع حدوث الجفاف.
       
    3. الراحة: سيشعر الطفل بالتعب والإرهاق بسبب ارتفاع درجة حرارة جسمه، ولذلك يجب توفير وسائل الراحة له.
       
    4. الكمّادات الباردة: تساعد الكمّادات الباردة على التخفيف من درجة الحرارة، بالرغم من أن فاعليّتها قد لا تكون بنفس درجة الأدوية الخافضة للحرارة.

     

    أتمنى أن تكون الإجابة كافية وشافية، وأتمنى دوام الصحة والعافية لطفلك.

     

    المصدر:

    http://www.uptodate.com/contents/fever-in-children-beyond-the-basics

    عن المُجيب

    طبيب مهتم بالصحة العامة، خريج الجامعة الإسلامية بغزة، وأعمل حاليا في مستشفى الشفاء الطبي كطبيب امتياز .. لدي اهتمامات كثيرة خارج نطاق الطب، خصوصا في مجال التكنولوجيا، وأسعى للوصول بالناس إلى مستوى صحي أفضل من خلال الربط بين التكنولوجيا والطب

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب