شارك السؤال !

‎إجابة واحدة

  1. د. محمد ابو هيبه

    الإرتفاع في درجة الحرارة يكون عادةً بسبب إلتهاب ما، وبما أن ابنتك تعاني من ألم في البطن فقد تكون تعاني من التهاب في البطن وهو الذي يسبب لها الإرتفاع في درجة الحرارة. أهم نقطة في علاج إرتفاع درجة الحرارة هي معالجة السبب (أي الإلتهاب) وستتحسن درجة الحرارة مع مرور الأيام.

    إذا كان الإرتفاع في درجة الحرارة بسيطاً، فلا ينصح بأخذ أي أدوية خافضة للحرارة وينصح حينها بمعالجة الإلتهاب الموجود وستذهب الحرارة لوحدها. أما إذا كان الإرتفاع في درجة الحرارة كبيراً، فيمكن اللجوء إلى الأدوية الخافضة للحرارة مثل الأسيتامينوفين (Acetaminophen) أو الأيبوبروفين (Ibuprofen). ولكن يجب تجنب إعطاء الأسبرين في الأطفال، لأنه قد يسبب لهم بعض المشاكل.

     

    بالإضافة إلى الأدوية الخافضة للحرارة، يمكنك اتباع هذه النصائح للتخفيف من درجة الحرارة:

    • الراحة: إرتفاع درجة الحرارة والإلتهاب يصيبان الطفل بالتعب والإرهاق، ولذلك ينصح بتوفير الراحة للطفل.
    • المحافظة على جوّ بارد: حاولي أن لا تزيدي من الملابس التي ترتديها ابنتك، وحاولي المحافظة على جوّ محيط بارد نوعاً ما. وذلك تجناً لرفع درجة الحرارة أكثر وأكثر.
    • شرب كميّات كافية من الماء: الإرتفاع في درجة الحرارة قد يسبب خسارة في الماء مما قد يؤدي إلى جفاف، ولذلك يجب المحافظة على شرب كميّة كافية من الماء.
    • الكمّادات: ينصح باستخدام كمّادات الماء البارد أو الثلج.

     

    أتمنى السلامة لابنتك.

     

    المصدر:

    http://www.mayoclinic.org/diseases-conditions/fever/basics/treatment/con-20019229

    عن المُجيب

    طبيب مهتم بالصحة العامة، خريج الجامعة الإسلامية بغزة، وأعمل حاليا في مستشفى الشفاء الطبي كطبيب امتياز .. لدي اهتمامات كثيرة خارج نطاق الطب، خصوصا في مجال التكنولوجيا، وأسعى للوصول بالناس إلى مستوى صحي أفضل من خلال الربط بين التكنولوجيا والطب

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب