31مارس

أعاني من طنين في الأذن الوسطى، كيف أتخلص منه؟

اعاني من من الأذن دائم وقمت بالذهاب الى الطبيب فقال لي انه يوجد لديك مرض الاذن الوسطى فما العلاج الشافي لانني قمت بأخذ لهذا المرض لاكنه لم ينفعني وحتى الآن اصاب بدوار شديد اجدا اشعر في الدنيا تدور مثل الزلزال …ارجوا الجواب وشكرا

 

 

 

 

شارك السؤال !

‎إجابة واحدة

  1. يشتكي من طنين الأذن شخص من كل 5 أشخاص تقريبًا، وهو ليس مرضًا في حد ذاته إنما عرض لمسبب آخر مثل فقدان السمع بسبب تقدم السن، أو إصابة للأذن أو سبب آخر، وغالبًا ما يتحسن الطنين بمعالجة سببه، أو باستخدام وسائل تُساعد من التخفيف من الإزعاج الذي يسببه.
    يَنقسم طنين الأذن إلى فئتين: أحدهما يسمعه المريض فقط ويكون عادة بسبب مشكلة في الأذن أو العصب السمعي ، والآخر يسمعه الطبيب والمريض ويكون عادة ناتجًا عن العضلات أو الأوعية الدموية أو حتى مفصل الفك.
    مَادُمت قد زُرت الطبيب وشَخّص حالتك فَنَصحك بالتزام نصيحته، وبالنسبة للدوار، فحاول تجنب مُسبباته قدر الإمكان، كالنوم على مخدة مُرتفعة قليلا، والقيام ببطئ والجلوس لوهلة قبل القيام من النوم، تجنب الانحناء لرفع الأشياء، الانتباه لعدم القيام بالحركات المفاجئة أثناء اليوم والتي قد تسبب الدوار .

    يُفضل زيارة الطبيب إذا استمرت المُشكلة بالتفاقم.
    http://www.mayoclinic.com/health/tinnitus/DS00365
    http://www.webmd.com/a-to-z-guides/ringing-in-the-ears-tinnitus-topic-overview
    http://www.nhs.uk/Conditions/Vertigo/Pages/Prevention.aspx

    عن المُجيب

    طالبة طب في سنتها الخامسة في جامعة الملك عبدالعزيز، تدعو الله أن يجعَلها مُباركةً أينما حَلّت، وتطمح أن تكون ممن يُساهِم في التحسين من وضع الرعاية الصحية.

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب