شارك التدوينة !

‎إجابة واحدة

  1. د. محمد ابو هيبه

    التدخين نفسه سواء كان أوراق شاي أو غيره من الأوراق مضرّ. فلا يوجد أي تدخين صحّي بغضّ النظر عن مصدر النبات الموجود بالداخل. وفي الحقيقة ليس هناك فائدة في تدخين أوراق الشاي كوسيلة للإقلاع عن التدخين.

    إذا أردت الإقلاع عن التدخين فالبداية تكون بأخذ القرار الصحيح بالإقلاع وعدم الرجوع عنه وتحديد تاريخ واضح مثلاً أن تقول من اليوم ستتوقف عن التدخين. وأهم خطوة في عمليّة الإقلاع الإصرار والإستمرار.

    ولكن إذا كانت العمليّة صعبة خصوصاً في بدايتها قد تعاني من بعض الأعراض بسبب التوقّف عن التدخين فيمكنك استخدام الأدوية المعتمدة من قبل إدارة الغذاء والدواء FDA في الإقلاع عن التدخين وهي تشمل العلك التي تحتوي على النيكوتين أو لصقات النيكوتين، فالمشكلة في الإقلاع عن التدخين أو العنصر الذي يسبب الإدمان هو النيكوتين، وهنا تأتي فائدة هذه الأدوية التي تحتوي على النيكوتين فهي تخفف من أعراض الإدمان، وفي نفس الوقت لا تحتوي على مخاطر التدخين.

    أتمنى لك حياة سعيدة مليئة بالإنجازات.

     

    المصدر:

    http://www.mayoclinic.org/healthy-living/quit-smoking/basics/quitsmoking-basics/hlv-20049487

    عن المُجيب

    طبيب مهتم بالصحة العامة، خريج الجامعة الإسلامية بغزة، وأعمل حاليا في مستشفى الشفاء الطبي كطبيب امتياز .. لدي اهتمامات كثيرة خارج نطاق الطب، خصوصا في مجال التكنولوجيا، وأسعى للوصول بالناس إلى مستوى صحي أفضل من خلال الربط بين التكنولوجيا والطب

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب