27نوفمبر

أشعر بآلام في البطن، مع حرقان وقلة شهية وتنميل الأطراف، مالسبب؟

بعد تعرضي للبرد بدأ كانه كهربه بفترات متقطعه من السرة لاسفل البطن يمين والم بالظهر كانه دقات قلب مع تنميل بالاقدام ومعه امساك مزمن بعد استخدام الكمادات الدافئه للظهر قل التنميل وذهب الم الظهر ولكن في البطن ومكان الكهربه اصبح لايأتي كهربه ولكن يوجد الم ياتي من فتره لفتره عملت سونار فوق صوتيه للبطن سليم الهضم رجع قريب من الطبيعي مع حرقان بالمعده بعد فتره لاحظت خمول وبعد تحليل الدم اصبح عندي نقص فيتامين د وذلك بسبب سوء التغذيه بعد الم البطن الان الم البطن لا اشعر بكهربه ابدا ويمكن الكهربه استمرت فقط ٣ايام الان يوجد الم فقط بالجهه اليمنى وحرقان المعده والاخراج ليس اسهال ولا صلب وضغط الدم والسكر سليم مع وجود قلة الشهيه وتنميل بالاقدام الان يادكتور هل اقوم بعمل تصوير الجهاز الهضمي بالصبغه؟ولكن هذا لايظهر الاعصاب هل اقوم بعمل تخطيط اعصاب؟ اولا ذهبت الكهربة ثم فقط شعور بالم متقطع هل يمكن ان يزول الالم؟ ما مدى تأثير هذا علي؟

شارك التدوينة !

‎إجابة واحدة

  1. د. محمد ابو هيبه

    تقريبا كل شخص يواجه أو يعاني من آلام في بطنه خلال حياته. وهناك العديد من الأسباب والأمراض التي قد تؤدي إلى آلام في البطن، منها ما هو بسيط ومنها ما يحتاج إلى متابعة الطبيب.

    عادة، مكان الألم في البطن يعطي إشارة إلى الأسباب المحتملة لهذا الألم، ولكن في بعض الأحيان تحدث آلام البطن في أماكن غير متوقعة. وبالطبع قائمة الأمراض أو المشاكل التي تؤدي إلى آلام في البطن تطول، ولكن كونك تعانين من آلام في الجهة اليمنى (بشكل أساسي) من البطن، فقد يكون السبب أحد هذه الأسباب:
    التهاب الزائدة الدودية
    التهاب المرارة
    انسدادات في الجهاز الهضمي
    التهاب في الكلى
    التهاب في الكبد

    هناك أمراض معينة، تؤدي إلى آلام في البطن غير دقيقة وغير واضحة وقد تكون في أي مكان في البطن، ومن هذه الأمراض:
    التهاب الزائدة الدودية
    متلازمة القولون العصبي
    التهابات المسالك البولية
    مرض كرون

    هناك العديد من الأسباب الأخرى والتي قد تؤدي إلى آلام في البطن. فالشعور بألم في البطن لوحده غير كاف للوصول إلى تشخيص، عادة ما يحتاج الطبيب إلى القيام باجراءات فحوصية وتحاليل مخبرية للوصول إلى التشخيص المناسب، ومن الأشياء التي قد يقوم الطبيب بطلبها:
    اختبارات التصوير: مثل صور الأشعة السينية، صور الأشعة الفوق صوتية وصور الرنين المغناطيسي. عادة ما تستخدم هذه الصور للاطمئنان على الأجهزة والأعضاء داخل البطن
    المناظير بأنواعها: قد يطلب الطبيب أحد أنواع المناظير للاطمئنان على الجهاز الهضمي.

    إذا كان الألم مستمرا ومتزايدا فعليك مراجعة الطبيب للقيام بالفحوصات اللازمة بناء على الفحص السرير الذي سيقوم به.

    أتمنى أن تكون الإجابة كافية وشافية، وأتمنى لك حياة سعيدة مليئة بالإنجازات. إذا كان لديك أي تساؤلات أخرى فلا تتردد في السؤال فنحن هنا لمساعدتكم والإجابة عن تساؤلاتكم.

    يمكنك أيضا مراجعة هذه المصادر للحصول على معلومات أكثر حول آلام البطن وأسبابها:
    http://goo.gl/OMfo14
    http://goo.gl/UmEIC2

    عن المُجيب

    طبيب مهتم بالصحة العامة، خريج الجامعة الإسلامية بغزة، وأعمل حاليا في مستشفى الشفاء الطبي كطبيب امتياز .. لدي اهتمامات كثيرة خارج نطاق الطب، خصوصا في مجال التكنولوجيا، وأسعى للوصول بالناس إلى مستوى صحي أفضل من خلال الربط بين التكنولوجيا والطب

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب