شارك التدوينة !

‎إجابة واحدة

  1. يمكن أن يتجمع الدم تحت أظافر اليدين أو القدمين بعد تعرضها لأصابة تؤدي إلى نزيف من الأوعية الدموية الموجودة تحت الظفر، مما يؤدي إلى الشعور بالضغط بسبب تجمع الدم، وتغير لون الظفر المُصاب بالإضافة إلى الألم الناتج عن الإصابة.

    في حالة كون الأصبع المُصاب مُشوهًا نتيجة الإصابة، أو امتداد الإصابة إلى مفصلٍ مُجاور، أو استمرار الألم بشدة، أو كون التجمع الدموي يغطي أكثر من ربع الظفر المصاب يُنصح بزيارة الطبيب لاستبعاد وجود كسر في الأصبع المُصاب ولاتخاذ الإجراء اللازم لتخفيف الألم.

    ولتخفيف الانتفاخ الناتج عن الإصابة، يُنصح باستعمال الكمادات الباردة ورفع الإصبع المُصاب.

    في حالات الألم الشديد الناتج عن الضغط بسبب التجمع الدموي، قد يلجأ الطبيب إلى إزالته لتخفيف الألم، أما في حالة كون التجمع الدموي صغيرا -أقل من ربع الظفر المُصاب- وغير مؤلم أو مُنتفخ فسينمو مع النمو الطبيعي للظفر حتى يُقَص.

    http://firstaid.webmd.com/subungual-hematoma-bleeding-under-nail-treatment 

    http://emedicine.medscape.com/article/82926-overview#a01 

    http://www.emedicinehealth.com/subungual_hematoma_bleeding_under_nail/page11_em.htm 

    عن المُجيب

    طالبة طب في سنتها الخامسة في جامعة الملك عبدالعزيز، تدعو الله أن يجعَلها مُباركةً أينما حَلّت، وتطمح أن تكون ممن يُساهِم في التحسين من وضع الرعاية الصحية.

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب