30يناير

أعاني من ﻛﺤﺔ ﺟﺎﻓﺔ ﻣﻊ ﺑﻠﻐﻢ ﻭﺿﻴﻖ التنفس ﻓﻲ ﻣﻧﻄﻘﺔ ﺍﻟﺤﻨﺠﺮﺓ، ما السبب؟

ﻛﺤﺔ ﺟﺎﻓﺔ ﻣﻊ ﺑﻠﻐﻢ ﺻﺎﻑ، ﻭﺿﻴﻖ ﺗﻨﻔﺲ ﻓﻲ ﻣﻧﻄﻘﺔ ﺍﻟﺤﻨﺠﺮﺓ،، ﻣﻊ ﺻﻮﺕ ﺃﺯﻳﺰ ﺑﺎﻟﺤﻨﺠﺮﺓ ﻭﺑﺪﻭﻥ ﺃﻱ ﺃﻟﻢ ﺃﻭ ﺗﻮﺭﻡ!
ﺍﺳﺘﻌﻤﻞﺕ ﺩﻭﺍء ﻟﻤﻌﺎﻟﺠﺔ ﺍﻟﺠﻴﻮﺏ ﺍﻷﻧﻔﻴﺔ ﻭﺃﺛﻨﺎء ﺫﻟﻚ ﺣﺪﺙ ﻣﺎ ﺫﻛﺮﺕ ﺳﺎﺑﻘﺎ ﻓﺘﻮﻗﻔﺖ ﻋﻦ ﺍﻟﻌﻼﺝ ﻭﺃﺧﺒﺮﺕ ﺍﻟﻄﺒﻴﺐ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﻓﻮﺟﺪ ﺍﻟﺘﻬﺎﺏ ﺑﻜﺘﻴﺮﻱ ﺃﻭ ﻋﺪﻭﻯ ﻓﻲ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﺤﻨﺠﺮﺓ ﻭﺍﻟﺼﺪﺭ ﻓﺄﻋﻄﺎﻧﻲ Azithromycin ﻭﺑﻌﺪ ﺗﻨﺎﻭﻟﻪ ﻷﺳﺒﻮﻉ ﺗﺤﺴﻨﺖ ﻛﺜﻴﺮﺍ.. ﻭﻋﺪﺕ ﻻﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺩﻭﺍء ﺍﻟﺠﻴﻮﺏ ﻓﻌﺎﺩﺕ ﺍﻟﺤﺎﻟﺔ ﻣﻌﻲ ﻭﺃﺻﺒﺢ ﺍﻷﻣﺮ ﺃﺳﻮﺃ ﺃﺛﻨﺎء ﺍﻟﻠﻴﻞ ﻓﺃﺛﻨﺎء ﺍﻟﺴﻌﺎﻝ ﺍﻟﺤﺎﺩ ﻳﻀﻴﻖ ﺗﻨﻔﺴﻲ ﻓﻲ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﺤﻨﺠﺮﺓ ﻭﻳﺼﺪﺭ ﺻﻮﺕ ﺃﺯﻳﺰ ﻭﺣﺸﺮﺟﺔ ﻓﻴﻬﺎ..
ﻭﻻﺣﻈﺖ ﻓﺠﺄﺓ ﺍﺣﻤﺭﺍﺭ ﻓﻲ ﻋﻴﻨﻲ ﺍﻟﻴﺴﺮﻯ!

شارك التدوينة !

‎إجابة واحدة

  1. د. محمد ابو هيبه

    بالنسبة للأعراض التي ذكرتها وهي الكحّة، ضيق في التنفس، وصدور صوت مثل الصفير، فهذه أعراض قد تكون موجودة في عدّة أمراض، فهي قد تكون بسبب التهابات في المجاري التنفسيّة، أو قد تكون بسبب مرض الربو، أو قد تكون بسبب حساسيّة، أو لأسباب أخرى مختلفة.

    أنت ربطت بين الأعراض والدواء الذي تأخذه ولكنك لم تذكر اسم الدواء الذي تأخذه، قد يكون ما تعاني منه هو أعراضاً جانبيّة للدواء، فبالطبع أي دواء له أعراضه الجانبيّة، ولكنك لم تذكر اسم الدواء حتى نعرف فيما إذا كان هو الذي سبب لك هذه الأعراض الجانبيّة أم لا.

    أنصحك بأن تذهب إلى طبيب عائلة وأن تأخذ معك الدواء الذي يسبب لك هذه الأعراض واشرح له ما حدث معك، سيقوم الطبيب بالتأكد من عدم وجود أي سبب آخر للأعراض (مثل الالتهابات وغيرها)، وإذا تأكد أن السبب هو الدواء، فبالطبع سيقوم بإرشادك إلى دواء آخر أو الخيار المناسب بالنسبة لك.

    أتمنى لك دوام الصحّة والعافية.

     

    المصدر:

    http://www.mayoclinic.org/symptoms/cough/basics/causes/sym-20050846

    عن المُجيب

    طبيب مهتم بالصحة العامة، خريج الجامعة الإسلامية بغزة، وأعمل حاليا في مستشفى الشفاء الطبي كطبيب امتياز .. لدي اهتمامات كثيرة خارج نطاق الطب، خصوصا في مجال التكنولوجيا، وأسعى للوصول بالناس إلى مستوى صحي أفضل من خلال الربط بين التكنولوجيا والطب

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب