شارك السؤال !

‎إجابة واحدة

  1. إزالة الشعر بالليزر من الإجراءات الطبيّة الشائعة المستخدمة بكثرة في الآونة الكثيرة. وهو من الطرق الناجحة في إزالة الشعر خصوصاً إذا كان الشعر خفيفاً وغامق اللون.

    ولكن استخدام الليزر في إزالة الشعر لا يضمن إزالة الشعر بالكامل، فبعض الشعر قد يكون مقاوماً لليزر، وقد ينمو مجدداً بعد العمليّة. من أشهر المضاعفات أو الأعراض الجانبيّة لإزالة الشعر بالليزر:

    • تهيّج الجلد: قد يحدث تهيّج بسيط بعد العمليّة مباشرة ويستمر لعدّة ساعات، بحيث يصبح الجلد أحمر اللون، مع انتفاخ بسيط في المنطقة.
    • تغيّر في لون الجلد: قد تلاحظي أيضاً تغيّر في لون الجلد الموجود في منطقة الشعر الذي تمت إزالته، هذا تغيّر يكون مؤقتاً ويعود لون الجلد إلى لونه الطبيعي.
    • في حالات نادرة جداً قد تسبب إزالة الشعر بالليزر تقرّحات، تقشّر في الجلد، أو ندوب.

     

    هذه أهم المضاعفات أو المخاطر المتعلّقة بعمليّة إزالة الشعر بالليزر. ولكن كون هذه المضاعفات موجودة ومذكورة لا يعني بالضرورة أنك ستصابين بها أو بأحدها.

    أتمنّى لك دوام الصحّة والعافية.

     

    المصدر:

    http://www.mayoclinic.org/tests-procedures/laser-hair-removal/basics/definition/prc-20019438

    عن المُجيب

    طبيب مهتم بالصحة العامة، خريج الجامعة الإسلامية بغزة، وأعمل حاليا في مستشفى الشفاء الطبي كطبيب امتياز .. لدي اهتمامات كثيرة خارج نطاق الطب، خصوصا في مجال التكنولوجيا، وأسعى للوصول بالناس إلى مستوى صحي أفضل من خلال الربط بين التكنولوجيا والطب

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب