شارك السؤال !

‎إجابة واحدة

  1. أحب أن أوضّح في البداية الاستمناء (لا افضّل استخدام عبارة “عادة سرية”) هي رد فعل طبيعي للرغبة الجنسية المزروعة بنا. الدراسات تشير إلى أن ٩٠٪ من الرجال يمارسون الاستمناء وبصفة شبه يومية. لا يعتبر الاستمناء إدماناً إلا إذا كان يعرقل سير الحياة اليومية٬ أي أن يترك الشخص أشياء مهمة كالواجبات والعمل من أجل ممارستها٬ وهذا نادراً ما نراه. إذا كانت ممارستها أقل من النسبة السليمة وهي ٦ مرات في الاسبوع ففي الغالب لا تترك آثاراً جانبية. حاول الالتزام بهذه النسبة في الوقت الحالي٬ أو أقل٬ فهذا سيسهل لك تركها بالكامل إذا أردت عوضاً عن أن تتركها بالكامل من أول يوم وتجد نفسك تعود إليها لاحقاً لتعوض ما فاتك. ولا تنظر للأمر كإدمان فهو ليس كذلك لأنه بناء على غريزة طبيعية.

    بالنسبة لسؤالك٬ هناك عدة طرق لعلاج القذف السريع٬ لكن في بادئ الأمر٬ خذ في حسبانك التعريف الرسمي للقذف السريع٬ وهو الوصول للذورة الجنسية في ٦٠ ثانية أو أقل ابتداء من لحظة الإيلاج في فرج المرأة.

    من أساليب العلاج٬ هناك تمارين معينة يمكن ممارستها لإطالة مدة الانتصاب بعد الإيلاج٬ وهناك إيضاً بخاخ أو “سبري” مخدّر يتم بخه على رأس القضيب قبل الإيلاج بدقائق٬ ووجدوا أنه يطيل مدة ما قبل القذف إلى مدة أطول تتراوح ما بين ٣ إلى ٥ دقائق٬ وليس هناك أعراض جانبية تذكر لأنه دواء سطحي. ذكرت المزيد من التفاصيل حيال هذا الدواء في جواب آخر٬ تفضل بقرائته هنا: http://askdr.com/?p=1551

    وعشتم في أتم السلامة :)

    المصادر:
    http://www.medicinenet.com/script/main/art.asp?articlekey=116845
    http://www.plethorasolutions.co.uk/wp-content/uploads/2010/09/AUA-2010_-Abstract-1494.pdf
    http://www.webmd.boots.com/sexual-conditions/news/20100602/new-drug-spray-may-help-premature-ejaculation

    عن المُجيب

    طبيب إمتياز ينوي التخصص في الطب النفسي، شديد الاطلاع في مجالات العلم النفسي والصحة العقلية. يهوى الكتابة.

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب