شارك السؤال !

‎إجابة واحدة

  1. د. محمد ابو هيبه

    الصداع عند الأطفال من المشاكل الشهيرة والمتكررة، وعادةً ما تكون بسيطة وغير خطيرة. كما هو الحال في الكبار، قد يصاب الأطفال بصداع الشقيقة، الصداع التوتري، أو قد يصاب الأطفال بصداع يومي مزمن.

     

    هناك عدة عوامل قد تؤدي إلى إصابة طفلك بصداع، من بينها:

    • الإعياء أو الإلتهابات: الأمراض المنتشرة مثل الإنفلونزا أو التهابات الأذن والجيوب الأنفية قد تسبب الصداع لدى الأطفال. هناك التهابات أكثر خطورة قد تسبب أيضاً الصداع للأطفال، مثل التهاب السحايا (ولكنه عادةً ما يكون مصحوب بأعراض أخرى تفرقه عن غيره من أسباب الصداع).
    • إصابة في الرأس: الإصابات أو الكدمات في الرأس حتى لو كانت خفيفة في بعض الأحيان قد تصيب الطفل بصداع.
    • العوامل العاطفية: الضغط أو القلق المستمر (ربما بسبب مشاكل في البيت، أو في المدرسة) قد تكون السبب في وجود الصداع لدى الأطفال.
    • عوامل وراثية: إذا كان الصداع منتشراً في العائلة، أو كان أحد أفراد العائلة يعاني من صداع الشقيقة، فهذا يزيد من احتمالية إصابة الطفل بالصداع.
    • بعض الأطعمة: النترات كالموجودة في اللحوم المعالجة قد تسبب الصداع عند بعض الأطفال. أيضاً شرب القهوة بكثرة قد يسبب الصداع.
    • مشاكل في الدماغ: نادراً ما تحدث، ولكن إن وجدت بعض المشاكل في الدماغ مثل الأورام، أو خراج، فقد تسبب صداع للطفل.

     

    أتمنى أن تكون الأسباب و العوامل التي قد تؤدي إلى حدوث الصداع عند الأطفال واضحة، وأتمنى السلامة لطفلك.

     

    المصادر:

    http://www.mayoclinic.org/diseases-conditions/headaches-in-children/basics/definition/con-20034478

    عن المُجيب

    طبيب مهتم بالصحة العامة، خريج الجامعة الإسلامية بغزة، وأعمل حاليا في مستشفى الشفاء الطبي كطبيب امتياز .. لدي اهتمامات كثيرة خارج نطاق الطب، خصوصا في مجال التكنولوجيا، وأسعى للوصول بالناس إلى مستوى صحي أفضل من خلال الربط بين التكنولوجيا والطب

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب