شارك السؤال !

2 تعليقان

  1. يُعتبر البروفين فردًا من عائلة المُسكنات (مضادات الالتهاب غير الاستيرويدية) مثله مثل الأسبرين ويستخدم لتسكين الآلام البسيطة إلى المتوسطة، وتخفيض ارتفاع الحرارة، ومعالجة الالتهابات وذلك عن طريق إيقاف عمل الإنزيم الذي تُصنع من خلاله المواد الكيميائية التي تؤدي إلى الشعور بالألم وارتفاع الحرارة أو حدوث الالتهابات.
    لايجب أن يُستخدم البروفين لأكثر من 10 أيام لتسكين الألم أو 3 أيام لتخفيض الحرارة إلا باستشارة الطبيب.
    استخدام البروفين قد يؤدي إلى حدوث تقرحات في المعدة أو الأمعاء، وتزداد فرصة حصول هذه المضاعفات بازدياد فترة تعاطي الدواء أو زيادة عمر المريض أو سوء صحته أو تعاطي الكحول، ولايمنع ذلك من أن هذه المضاعفات يمكن أن تحصل في أي وقت من بدأ العلاج.
    يُنصح مرضى الربو،وقرحة المعدة،وفشل القلب، وأمراض الكبد، والذين يعرفون بتحسسهم للدواء أو أحد مكوناته بتجنب تعاطي البروفين، كما يُنصح بعدم أخذ أدوية أخرى معه دون استشارة الطبيب أولا، كما يُنصح كما في حالة كل الأدوية بعدم تناول الدواء على معدة فارغة لتجنب تضرر المعدة من الدواء.

    http://www.nlm.nih.gov/medlineplus/druginfo/meds/a682159.html
    http://www.nhs.uk/Conditions/Painkillers-ibuprofen/Pages/Special-considerations.aspx

    عن المُجيب

    طالبة طب في سنتها الخامسة في جامعة الملك عبدالعزيز، تدعو الله أن يجعَلها مُباركةً أينما حَلّت، وتطمح أن تكون ممن يُساهِم في التحسين من وضع الرعاية الصحية.

  2. لا ضرر من تناول البروفين، كمسكّن لآلام الدورة الشهرية. بشرط ألا يتعدّى ذلك الحد الأقصى للجرعة اليومية للشخص البالغ (1200 مللجرام). زيادة الجرعة ستتسبب في الأعراض الجانبية للدواء التي ذكرتها د.أفنان مسبقًا.

    عن المُجيب

    طبيبة مقيمة بقسم طب النساء و التوليد بمستشفى قوى الأمن بالرياض – بكالوريوس طب و جراحة من جامعة الملك عبد العزيز.

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب