شارك السؤال !

‎إجابة واحدة

  1. هُناك العديد من الأبحاث تجري حول هذا الموضوع، ومما نشرته إدارة الغذاء والدواء الأمريكية مؤخرًا أنه لا علاقة بين الإشعاعات الناتجة هن الهاتف الجوال والخطورة على الصحة، وأنه برغم زيادة استعمال الهاتف المحمول، فإن نسب الإصابة بأورام الدماغ لم تزد خلال الفترة بين 1987 و 2005، إلا أنها تنصح بالتقليل من التعرض للإشعاع قدر الممكن عن طريق استعمال السماعات أو الاسبيكر، والتقليل من وقت استخدام الهاتف المحمول.

    أما بالنسبة للمايكروويف، والذي أصبح من أساسيات المطابخ، فآخر أبحاث ادارة الغذاء والدواء الأمريكية تشير إلى أن أجهزة المايكرويف التي تُراجعها الإدارة تُصدر إشعاعات أقل من المُستوى الخطر، لكنها تنصح باتباع ارشادات استخدام المايكروويف واستخدام الأوعية المناسبة له، وعدم تشغيله والباب مفتوح، كما أشارت إلى أن أغلب الإصابات المتعلقة بالمايكروويف هي عبارة عن حروق من الأوعية الساخنة، أو الطعام المُسخن، أو السوائل التي تجاوزت درجة الغليان.

    أما بالنسبة للكُمبيوترات المحمولة، فهناك بعض الأبحاث التي تربط بين استخدامها والعقم، وتجد التفاصيل هنا:
    http://askdr.com/?p=896

    في كل الأحوال، ينصح دائما بقراءة إرشادات استعمال الأجهزة الألكترونية قبل استعمالها، وهناك صفحة في آخرها تحتوي على تحذيرات متعلقة بالجهاز والصحة، كما يُنصح بالجلسة الصحية عند استعمال هذه الأجهزة، والحرص على إراحة العين خلال استعمال الأجهزة ذات الشاشات، وتعديل إضاءة الشاشة وزاويتها لعدم إجهاد العين.

    http://www.fda.gov/ForConsumers/ConsumerUpdates/ucm212273.htm
    http://www.fda.gov/ForConsumers/ConsumerUpdates/ucm048953.htm

    عن المُجيب

    طالبة طب في سنتها الخامسة في جامعة الملك عبدالعزيز، تدعو الله أن يجعَلها مُباركةً أينما حَلّت، وتطمح أن تكون ممن يُساهِم في التحسين من وضع الرعاية الصحية.

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب