8فبراير

هل ممكن أن يخطئ تحليل الحمل للدم، أنا مرضعة ولم تأتيني الدورة بعد النفاس؟

انا سيدة عمري32 م لثلاثة اطفال مرضعة ولم تاتيني الدورة مند النفاس و اتناول حبوب منع الحمل ميكروفال لم اقطعها من اسبوع
جاتني دوخة عملت 4 تحليل بالبيت طلع2 موجب و2 سالبين و عملت تحليل دم طلع سالب

شارك السؤال !

‎إجابة واحدة

  1. د. محمد ابو هيبه

    بالطبع هناك احتمال أن تكون نتيجة الفحص المنزلي خطأ، فالنتيجة تعتمد على بعض الأشياء:

    • إذا كانت النتيجة موجبة، فنادراً ما تكون الناتجة خطأ إلّا في بعض الحالات النادرة كأن يكون هناك حمل ولكنّه أجهض، أو أنه هناك حمل خارج الرحم. ولكن بالنسبة للأدوية فنادراً جداً ما تؤثّر على نتيجة فحص الحمل بما فيها حبوب منع الحمل فهي لا تؤثّر على نتيجة الفحص. أي أنه إذا كانت النتيجة موجبة فغالباً هناك حمل.
    • أمّا إذا كانت النتيجة سالبة، فهناك احتمال كبير أن تكون النتيجة خاطئة، وأهم سبب للنتيجة السالبة الخاطئة هو التسرّع في عمل الفحص، فعادةّ يجب الإنتظار 7 إلى 10 أيام حتى يكون الفحص دقيق. قد تكون أيضاً النتيجة سالبة بسبب أن البول لم يكن مركزاً أو أنك تسرّعت في قراءة النتيجة.

    هذا بالنسبة للتحليل المنزلي باستخدام البول، أمّا بالنسبة لتحليل الدم فأيضاً هناك احتمال أن تكون النتيجة سالبة بالخطأ في حال التسرّع في عمل الفحص، فكما هو الحال في فحص البول يجب الإنتظار 7 أيام على الأقل لتكون النتيجة واضحة.

    ولكن إذا كان ما يقلقك هو عدم رجوع الدورة الشهريّة حتّى الآن، فلا تقلقي فتذكرّي أنت مرضعة، ومن الطبيعي أن يحدث عدم انتظام أو أن يستمر انقطاع الدورة الشهريّة خلال فترة الرضاعة لعدّة أشهر.

    أنصحك بإعادة الفحص مرّة أخرى بعد مرور 7 أيام للتأكد.

    أتمنّى لك حياة سعيدة مليئة بالإنجازات.

     

    المصدر:

    http://www.mayoclinic.org/healthy-living/getting-pregnant/in-depth/home-pregnancy-tests/art-20047940?pg=2

    عن المُجيب

    طبيب مهتم بالصحة العامة، خريج الجامعة الإسلامية بغزة، وأعمل حاليا في مستشفى الشفاء الطبي كطبيب امتياز .. لدي اهتمامات كثيرة خارج نطاق الطب، خصوصا في مجال التكنولوجيا، وأسعى للوصول بالناس إلى مستوى صحي أفضل من خلال الربط بين التكنولوجيا والطب

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب