12فبراير

هل الاختبار المنزلي للحمل دقيق؟ وهل يجب زيارة الطبيب للتأكد؟

قمت بالاختبار المنزلي وكانت النتيجة ايجابية.فهل من الضروري زيارة الطبيب في اول الحمل?وهل اخد فيتامين :اقراص SUPRADYNE مفيد?هل العلاقة الزوجية تؤثر على الحمل?اجيبوني جزاكم الله خيرا فهذا حملي الاول وانا الان في الاسبوع السابع على ما اظن
وشكرا لكم

شارك السؤال !

‎إجابة واحدة

  1. د. محمد ابو هيبه

    من خلال وصفك في السؤال (اعتماداً على آخر يوم لك في الدورة الشهريّة) فلقد مر عليك 7 أسابيع. وحتّى يكون الفحص المنزلي دقيق يجب أن يمرّ ابتداءاً من آخر يوم في الدورة الشهريّة على الأقل 10 أيام، فقبل مرور هذه ال10 أيام قد تكون النتيجة سالبة ولكن بالخطأ.

    أنت ظهرت النتيجة لك موجبة، فلا داعي للتحدث عن النتيجة السالبة، وبما أنها ظهرت النتيجة موجبة فغالباً هناك حمل، والفحص يعتبر دقيق. ولكن فحص الدم أكثر دقّة منه ويفضّل عمل فحص الدم أيضاً لمعرفة مستوى هرمون الhCG في الدم ومقارنته مع عدد الأسابيع المتوقّع.

    الدواء الذي ذكرته في السؤال وهو Supradyn هو عبارة عن مجموعة من الفيتامينات وهي مفيدة ولكن قبل البدأ بتناولها أنصحك بمراجعة طبيب نساء وولادة وإجراء فحص دم للحمل للتأكد من وجود حمل.

    أتمنى لك حياة سعيدة مليئة بالإنجازات.

     

    المصدر:

    http://www.webmd.com/baby/guide/pregnancy-tests

    عن المُجيب

    طبيب مهتم بالصحة العامة، خريج الجامعة الإسلامية بغزة، وأعمل حاليا في مستشفى الشفاء الطبي كطبيب امتياز .. لدي اهتمامات كثيرة خارج نطاق الطب، خصوصا في مجال التكنولوجيا، وأسعى للوصول بالناس إلى مستوى صحي أفضل من خلال الربط بين التكنولوجيا والطب

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب