27نوفمبر

أعاني من ألم في الخصية اليسرى,ما السبب؟

ارجو مساعدتك اخي الدكتور انا كنت اعاني من الم في الخصيه اليسرى ويزداد عند الاستلقاء للنوم واستمر السنه واختفى تقريبا الا في بعض الاحيان يرجع الالم وبعد مرور سنه اصبح عندي بروز في العضو الذكري يتضح من خلف الملابس وسبب لي احراج اريد ان اعرف مالمشكله هل بروز الذكر سببه الم الخصيه ام هو ارجو مساعدتك

شارك السؤال !

‎إجابة واحدة

  1. البروز الذي تشتكي منه لا يمكن معرفة ماهيته الا بالفحص السريري فأنصحك أخي السائل التوجه للطبيب.

    أسباب آلام الخصية هي:-

    – التهاب البربخ:
    وهو أشهر سبب لآلام كيس الصفن لما هم فوق السن ال ١٨. أعراضه: سخونة طفيفة، ألم بالخصية واحمرار مع انتفاخ فيها، نتوء أو وجود كتلة داخل كيس الصفن، وجود ألم أو وجود دم مع القذف. في الغالب تكون بسبب التعرض لاتهابات جنسية كالسيلان والكلاميديا وتتطلب العلاج بمضادات حيوية، وقد تصاحب وجود تضخم البروستاتا.

    – دوران الخصية:
    ويكون هناك ألم شديد جداً وقد يصاحبه استفراغ وأيضاً شعور بألم في البطن وهذه الحالة يحتاج المريض الى عملية جراحية طارئة لإنقاذ الخصية. قد تحدث في أي سن ولكن تكون غالباً عند حديثي الولادة أو بين ١٢ – ١٨ سنة.

    – دوران زائدة الخصية:
    وتظهر بوجود ألم متزايد في الخصية وتصاحبه نتوء أو حبة أعلى الخصية ومع مرور الوقت تتلون هذه الحبة إلى لون داكن مزرق. تظهر غالبا في الأطفال بين سن ٧ – ١٤ ولكن قد تظهر في أي وقت ولا تحتاج سوى مسكنات وتختفي في غضون ثلاثة أيام تقريباً.

    أسباب أخرى لألم الخصية:
    ١ – التعرض لضربة في الخصية.
    ٢ – التهاب الخصية.
    ٣ – فتق بمنطقة العانة.
    ٤ – أورام الخصية.
    ٥ – حصى بالكلية تظهر كألم بالخصية.

    ودمتم بخير…

    http://www.nlm.nih.gov/medlineplus/ency/article/003160.htm

    عن المُجيب

    معيد جراحة الكلى والمسالك البولية في جامعة الملك عبدالعزيز.

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب