شارك السؤال !

2 تعليقان

  1. اغلب الادوية التي تعطي وعود للزبون بالقضاء على السمنة لا تتجاوز فعاليتها ٣-٥٪ اساسا يا عزيزي/عزيزتي. لذلك قد يكون الاستمرار غير فعال اصلا في النزول في الوزن.

    لكن ما يجب ان تعرفه هو ان اغلب ادوية السمنة لم تصمم للسمنة، بل صممت للتفاعل مع اجهزة اخرى و النزول في الوزن كان فقط احد الاعراض الجانبية لهذه الادوية. بالتالي الاستخدام الاساسي لها في المعامل ليس لتخفيض الوزن و انما لامور اخرى تخص القلب و المخ في اكثر الاحيان. لذلك قد تكون هذه من الاعراض الجانبية التي نخشاها و الدليل انه دائما ينصحون الحامل و بعض الحالات الاخرى بالامتناع عنها. كما ان الشركات المصنعة تشترط محدودية في السعرات و الحركة و الرياضة. اذا رجعنا للمربع الاول و كانك يا زيد ما غزيت. ما يحصل من نقصان في الوزن حسب رأيي المتواضع هو عبارة عن خليط ما بين تفاعل الدواء + ارتفاع في وعي الشخص و اجتنابه العادات الضارة تلقائيا

    اذن ليش ما نتبع الاسلوب السليم من الاول؟

    الخلاصة: الادوية التي تعد بنقصان الوزن قد تكون فعالة و لكن بدرجة محدودة و تكون لها اضرار جانبية احيانا. و تشترط الرياضة و السعرات الحرارية المحدودة في الاكل. الافضل اتباع اسلوب صحي موزون للنزول بشكل مؤبد ان شاءالله.

    للمزيد عن كيفية اتباع اسلوب صحي و موزون في الاكل والرياضة اقرا هنا

    http://www.askdr.com/?p=4169

    عن المُجيب

    طبيب امتياز - مدرب صحة. مهتم بالصحة العامة و خصوصا مشاكل الوزن و السمنة. مؤسس مجموعة ميزان لدعم الصحة @MizanHealth يقود "ثورة الصحة" مع د. أبي البشير والتي اعلن انطلاقها في مؤتمر تيد (الرابط) http://www.youtube.com/watch?v=uioVMFELHqY كاتب و مدون للعديد من المقالات الصحية يطمح لايصالك للوزن المثالي لجسمك و صحتك و يصرخ و يصرخ حتى يأكل اولادك أكل صحي في المدارس يتدرب للماراثون و درب العديد من الناس على التحكم في العوامل المؤثرة على وزنها و صحتها

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

    من الناحية الصيدلانية فإن هذا المنتج يحتوي على طحلب. تم استخدام هذا الطحلب بشكل شعبي لإنقاص الوزن، إلا أنه ومن الناحية العلمية فقد أثبتت دراسة أن ليس لهذا الطحلب فائدة كبيرة في إنقاص الوزن.

    فيما يخص الآثار الجانبية فقد يسبب هذا الطحلب الآثار الجانبية التالية:
    الإسهال، الشعور بالانتفاخ، اضطراب المعدة، احتباس السوائل في الجسم.
    من الآثار الجانبية الخطيرة هو تأثير هذا الطحلب على الجهاز المناعي للجسم، حيث أنه يقوم بتحفيزه مما قد يؤدي إلى اضطراب عمله والتسبب بحدوث أو زيادة حدة أمراض المناعة الذاتية (أمراض المناعة الذاتية هي عندما يهاجم الجهاز المناعي الوظائف الطبيعية في الجسم).

    يجدر ذكره أن هذا الطحلب وفي أثناء استخلاصه (تصنيعه) قد يحدث به نوع من التلوث بمادة (اسمها Microcystin)، لهذه المادة تأثير سلبي على وظائف الكبد.

    بشكل عام فإننا ننصح بتجنب مثل هذه المنتجات، وقد أجبنا على عدة أسئلة عن منتجات قيل أنها تساعد في إنقاص الوزن إلا أن مكوناتها غير فعالة و/أو لها آثار جانبية مضرة.

    وأخيراً فإننا ننصح باتباع النصائح الصحية المذكورة في جواب د. ريان.

    نتمنى لكم العافية.

    المصدر:
    “Blue-Green Algae” In Natural Medicine. Therapeutic Research Faculty. http://naturaldatabase.therapeuticresearch.com.ezproxy.mcphs.edu/nd/Search.aspx?cs=MCPHS~SCHOOLNOPL&s=ND&pt=100&id=923&fs=ND&searchid=38479995 (accessed November 25, 2012).

    عن المُجيب

    أخصائية صيدلة علاجية، حاصلة على البورد الأمريكي في الصيدلة العلاجية. مبتعثة من جامعة الملك عبد العزيز بجدة.

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب