شارك السؤال !

‎إجابة واحدة

  1. د. محمد ابو هيبه

    الألم في الصدر له عدّة أسباب، وقد يكون متعلّقاً بعدّة أعضاء في الجسم، وأغلب هذه الحالات تكون أيضاً مصحوبة بصعوبة في التنفس.

    1. فمن الأسباب المتعلّقة بالقلب والتي تؤدّي إلى ألم في الصدر النوبات القلبيّة ولكن هذه تكون حادّة، أو قد تكون بسبب التهاب الشغاف أو غلاف القلب، قد تكون أيضاً بسبب تمزّق في الشريان الأورطي. ولكن هذه كلّها أمراض خطيرة وتحتاج إلى الذهاب إلى المستشفى فوراً. فإذا كان الألم لديك مستمراً لعدّة أيام فغالباً ليس السبب أحد هذه الأمراض الطارئة.
       
    2. من الأسباب المتعلّقة بالجهاز الهضمي مشاكل البلع، أو مشاكل في البنكرياس أو المرارة، أو قد يكون ألم صدر ناتج عن حرقة المعدة.
       
    3. قد يكون الألم في الصدر ناتج عن مصدر خارجي أي أنه قد يكون من العضلات أو العظام وليس من الأعضاء الداخليّة للصدر، فقد يكون الألم بسبب التهاب أو شد في العضلات، أو بسبب إصابة في الأضلاع.
       
    4. بالطبع الأسباب المتعلّقة بالجهاز التنفسي تسبب أيضاً ألماً في الصدر مع صعوبة في التنفس فقد يكون التهاباً في الجهاز التنفسي، أو قد يكون بسبب انسداد رئوي، أو أسباب أخرى متعلّقة بالرئتين.

     

    أنصحك بزيارة طبيب عائلة لعمل فحص سريري وطلب الفحوصات اللازمة، قد يقوم أيضاً الطبيب بطلب صورة أشعّة للصدر للاطمئنان أكثر.

    أتمنّى لك دوام الصحّة والعافية.

     

    المصدر:

    http://www.mayoclinic.org/diseases-conditions/chest-pain/basics/causes/con-20030540

    عن المُجيب

    طبيب مهتم بالصحة العامة، خريج الجامعة الإسلامية بغزة، وأعمل حاليا في مستشفى الشفاء الطبي كطبيب امتياز .. لدي اهتمامات كثيرة خارج نطاق الطب، خصوصا في مجال التكنولوجيا، وأسعى للوصول بالناس إلى مستوى صحي أفضل من خلال الربط بين التكنولوجيا والطب

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب