14مايو

لماذا تتحدثون عن العادة السرية و كأنها فعل خاص بالرجال؟

لماذا تتحدثون عن العادة السرية و كأنها فعل خاص بالرجال؟ الكثير من الفتيات خصوصا مع انتشار الاعلام الاباحي تمارس هذه العادة فهل هي كذلك لا تؤثر على الحياة الجنسية للفتاة كما للرجل أم أنها في حالة الفتاة تؤثر على حياتها الجنسية أو على مستقبلها الجنسي خصوصًا إن كانت بكرًا كما أنه من واجبكم كأطباء كما أعتقد أن تمارسوا التوعية الجنسية للمراهقين و المراهقات .. خصوصا ونحن نعلم كم هي نسبة السحاق واللواط و العياذ بالله كبيرة و مخيفة ، اتمنى ان تتكلموا عن المشاكل الجنسية التي يسببها هذا النوع من الاتصال الجنسي الشاذ و تربطونه بحكمة الله تعالى في تحريمه للابقاء على الجنس البشري

شارك السؤال !

‎إجابة واحدة

  1. أولاً عندما تقول “تتحدثون” هل تعنينا نحن أم المجتمع بصفة عامة؟ إذا كنت تعنينا نحن وإجاباتنا على اسئلة الاستمناء فنحن نجيب حسب جنس السائل. لماذا نعطيه تعليمات عن الممارسات الجنسية الفردية للنساء إذا كان رجلاً؟ والعكس أيضاً لا هدف منه، فنحن نجيب السائل على حسب سؤاله.
    ثانياً، نحن على أتم العلم بهذا الواقع، بل ومعظم العالم يعلم ذلك أيضاً، لأن نسبة الممارسات الجنسية الفردية رجالاً ونساءً تزيد عن ٦٠٪ من البشر أي أكثر من النصف.

    ثالثاً، نحن في “اسأل طبيب” نقوم بالنصح الطبّي. التحريم والتحليل ليسا من شأننا.

    رابعاً، واجبنا كأطباء لا يشمل ما ذكرته. إذا جاءنا المريض طالباً النصح نصحناه، وإذا رأينا المريض بحاجة للنصح في عيادتنا نصحناه. نحن لا نطارد المرضى وننصحهم في الشارع. هذه ليست ممارسة صحيحة للطب، بل النصح الجنسي ليس مهمة كل طبيب في كل تخصص على الإطلاق. أتريد من الطبيب أن ينصح كل مراهق ومراهقة يدخل عيادته بترك العادات الجنسية الفردية، بغضّ النظر عن شكواهم التي أتت بهم للعيادة؟ هذا ليس احترافياً أبداً، بل مضيعة للوقت. بالإضافة إلى ذلك، لن تستطيع أن تجعل شخصاً يعدل عن عادة جنسية، سواء الاستمناء أو السحاق أو غيرها، بمجرد النصح. هذا أمر تربوي واجتماعي ويعتمد على تربية الشخص الممارس لها منذ نعومة أظفاره، وذو الطبع لا يترك طبعه.
    خامساً، عكس ما يعتقد الكثير، ليس بالضرورة أن تفضّ الفتاة بكارتها عند ممارسة العادات الجنسية الفردية.

    سادساً، هل تعلم أن سايكولوجية المراهق من أصعب المراحل السنية في التعامل والنصح؟ لن يكفي النصح العابر في المكتب ولن يكفي توزيع أوراق نصحية. هؤلاء بحاجة لوعي تربوي على مدار اليوم منذ الصغر، وهذه مهنة الوالدين والمعلّمين في المدارس، وليست مهنة الطبيب.

    أخيراً، أرجو منك أخي الفاضل أن لا أن تأتي إلينا لتملي علينا ما يجب علينا فعله، خصوصاً بأمور لا تخصّنا وليست من واجبنا. إذا أردت أن تسأل في هذا الموقع عن مسائل طبية، أهلاً بك. فيما عدا ذلك، نحن لسنا لجنة إفتاء.

    والسلام عليكم.

    عن المُجيب

    طبيب إمتياز ينوي التخصص في الطب النفسي، شديد الاطلاع في مجالات العلم النفسي والصحة العقلية. يهوى الكتابة.

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب