17يونيو

ما سبب ظهور فقاعة بين أصابع القدم وبها سائل مائي مع وجود ألم فيها؟

ضهرت فقاعه بين اصابع قدمي الايسر وبها مائي وكنت اشعر بان المها كالجمر وبعد يوم او يومين فقعتها وخرج السائل فتحول الجلد الى لون فاقع البياض ورطب جدا ومازال ينزف بالسائل المائي ولاادري هل هو مرض خطير او وجزاكم الله خير الجزاء

شارك السؤال !

‎إجابة واحدة

  1. د. محمد ابو هيبه

    هناك عدّة أسباب قد تؤدي إلى حدوث فقاعات، ومن أهم الاسباب التي تؤدي إلى حدوث فقاعات مؤقتة:

    1. الإحتكاك: تحدث الفقاعات نتيجة احتكاك في الجلد لفترة طويلة، وهذا هو السبب في أغلب فقاعات القدم. حاول ارتداء أحذية وجوارب مريحة لتجنّب حدوث هذا النوع من الفقاعات.
    2. التهاب الجلد التماسّي أو حساسيّة الجلد: هي عبارة عن حالة يكون فيها الجلد حسّاس لبعض المواد الكيميائية، فعند تعرّضه لهذه المواد يتهيّج ويلتهب وقد ينتج عنها فقاعات.
    3. الحروق: الحروق الشديدة قد ينتج عنها فقاعاعت.
    4. الإكزيما الحساسيّة: وهي حالة تصيب الجلد وتزداد سوءاً عند تعرّض الجلد للمواد المثيرة له.

     

    هناك أسباب أخرى أو أمراض معيّنة قد تؤدي إلى حدوث فقاعات، ولكن من خلال وصفك وبما أن الفقاعة واحدة وعلى القدم، فالسبب غالباً هو الإحتكاك. وهذا النوع من الفقاعات لا يحتاج إلى أي علاج فالفقاعة تذهب لوحدها مع مرور الوقت، ولكن يجب تجنّب فتح الفقاعة لأن الجلد يعمل كواقي من الإلتهابات. ولكن إذا حدث وفتحت الفقاعة، فحاول إخراج السائل من الفقاعة، وحاول قدر الإمكان الحفاظ على الجلد على المكان، ثم قم بتغطية المنطقة باستخدام ضمّادة جافّة ونظيفة لتمنع حدوث أي إلتهابات. أتمنى لك دوام الصحة والعافية.

     

    المصدر:

    http://www.healthline.com/health/blisters

    عن المُجيب

    طبيب مهتم بالصحة العامة، خريج الجامعة الإسلامية بغزة، وأعمل حاليا في مستشفى الشفاء الطبي كطبيب امتياز .. لدي اهتمامات كثيرة خارج نطاق الطب، خصوصا في مجال التكنولوجيا، وأسعى للوصول بالناس إلى مستوى صحي أفضل من خلال الربط بين التكنولوجيا والطب

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب