شارك السؤال !

‎إجابة واحدة

  1. د. محمد ابو هيبه

    يوجد ثلاث طرق أساسية لمعرفة جنس الجنين:

    1. الموجات الفوق صوتية (Ultrasound): بالطبع هذه هي الطريقة الأكثر شهرة وهي المستخدمة عند الجميع. عادةً يكون الجنس واضحاً باستخدام صورة الموجات الفوق صوتية بعد الأسبوع 18. ولكن في بعض الأحيان قد لا تسمح وضعية جلوس الجنين في الرحم برؤية واضحة، وقد لا يتمكن الطبيب من تحديد الجنس بشكل دقيق حينها.
       
    2. فحص المياه الجارية (Amniocentesis): نتيجة هذا الفحص أدق من صورة الموجات الفوق صوتية، ولكن عادةً لا يتم استخدامه فقط لمعرفة جنس الجنين، فهو يستخدم لفحص جينات الجنين لمعرفة إذا كان يعاني من أي مشاكل جينية (لدى النساء المعرضة أطفالهم للإصابة بأمراض جينية)، ويتم تحديد الجنين كشيء ثانوي، ولكنه ليس الهدف الأساسي من الفحص. لا يستخدم هذا الفحص بشكل روتيني لمعرفة جنس المولود لأنه يحمل بعض المخاطر فهو يتضمن إدخال إبرة إلى الرحم وجمع عيّنة من السائل الأميوني، وقد تؤدي إلى حدوث إجهاض وخسارة الجنين.
       
    3. العينة المشيمية (Chorionic villus sampling): نادراً ما يستخدم هذا الفحص، وهو أيضاً يحمل بعض المخاطر. ويستخدم لتحديد أي مشاكل جينية في المولود بشكل أساسي، ويتم تحديد جنس الجنين كشيء ثانوي.

     

    بما أنك في الشهر الثامن، وجنس الجنين ليس واضحاً بصورة الموجات الفوق صوتية. فالحل الأنسب هو الانتظار. يمكنك إعادة الصورة بعد عدّة أيام. وإذا لم يكن واضحاً، فالحل هو الإنتظار، وكونك في الشهر الثامن فهذا يعني أنه لم يتبقّى الكثير حتى موعد الولادة.

     

    المصدر:

    http://www.babycenter.com/404_when-and-how-can-i-find-out-my-babys-sex_10366575.bc

    عن المُجيب

    طبيب مهتم بالصحة العامة، خريج الجامعة الإسلامية بغزة، وأعمل حاليا في مستشفى الشفاء الطبي كطبيب امتياز .. لدي اهتمامات كثيرة خارج نطاق الطب، خصوصا في مجال التكنولوجيا، وأسعى للوصول بالناس إلى مستوى صحي أفضل من خلال الربط بين التكنولوجيا والطب

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب