16يوليو

هل إبرة الرمد لها أضرار؟

عندي رمد ربيعي متقدم ويوجد داخل عيني كانه دم متجمد وذهبت الئ دكتور وكتب لي ابره لكل عين وقال الابره هذي راح تنهي جميع مشاكل العين. سؤالي هل هذه الابره لها ضرر؟؟

شارك السؤال !

‎إجابة واحدة

  1. د. محمد ابو هيبه

    هناك ثلاث أسباب أساسية تؤدي إلى رمد العين:

    1. التهابات بكتيرية.
    2. التهابات فيروسية.
    3. الحساسية.

     

    بالنسبة لرمد العين الربيعي فهو يعتبر من ضمن رمد العين بسبب حساسية. وفي هذه الحالة هناك العديد من قطرات العين التي يمكن استخدامها للتخفيف من أعراض الرمد، وقد تشمل هذه القطرات الأدوية المضادة للهيستامين، مثبتات الخلايا، أو بعض الأدوية التي تستخدم في التحكم في الإلتهابات مثل الأدوية الإستيرويدية.

    وفي بعض الأحيان يمكن اللجوء إلى حقن إبر إستيرويدية (إبر الرمد) وهذه الإبر فعّالة بشكل ممتاز في التخفيف من أعراض الرمد. ولكن، هذه الإبر (كونها تحتوي على الإستيرويد) لها آثارها الجانبية (خصوصاً إذا كان استخدمها بشكل دوري كل عام). فالأدوية الإستيرويدية تقلل من مناعة الجسم، قد تؤدي إلى زيادة في الوزن، وقد تخفف من سمك العظام. ولذلك قبل البدأ بأخذ هذه الإبر يجب النظر في هذه الآثار الجانبية ومقارنتها بالفوائد، فلو كانت قطرات العين كافية، فليس هناك داعي لاستخدام هذه الإبر.

     

    المصدر:

    http://www.patient.co.uk/health/allergic-conjunctivitis-leaflet

    عن المُجيب

    طبيب مهتم بالصحة العامة، خريج الجامعة الإسلامية بغزة، وأعمل حاليا في مستشفى الشفاء الطبي كطبيب امتياز .. لدي اهتمامات كثيرة خارج نطاق الطب، خصوصا في مجال التكنولوجيا، وأسعى للوصول بالناس إلى مستوى صحي أفضل من خلال الربط بين التكنولوجيا والطب

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب