شارك السؤال !

‎إجابة واحدة

  1. د. محمد ابو هيبه

    في البداية أتمنى لك السلامة، وأتمنى لك رحلة حمل سعيدة.

    يجب عدم تجاهل صدمات البطن خلال فترة الحمل، ويجب المتابعة إن حدث ذلك. النساء الحوامل معرضين لإصابات البطن أكثر من غير الحوامل والسبب في ذلك هو بروز البطن خلال فترة الحمل، بالإضافة إلى بعض التغيرات التي تحدث لتركيب الأعضاء داخل البطن.

    إذا قام طفلك برمي الكرة على بطنك أو ضغط على بطنك بقدميه، فعليك مراجعة طبيب النساء الولادة الخاص بك (أكثر من نصف حالات خسارة الحمل تكون بسبب صدمات طفيفة). وقد يطلب منك طبيب النساء والولادة الذهاب إلى المستشفى وعمل صورة موجات فوق صوتية. وقد تبقي في المستشفى تحت المراقبة اعتماداً على الألم في البطن، ووجود نزيف أو تقلصات.

    إذا كنت في الثلث الأول من الحمل وأصبت بصدمة ما في البطن، فنادراً ما ستؤدي هذه الصدمة إلى خسارة الحمل (فالرحم والطفل محميان بالحوض).

     

    أتمنى أن تكون الإجابة كافية وشافية، وأتمنى لك حياة سعيدة مليئة بالإنجازات. إذا كان لديك أي تساؤلات أخرى فلا تتردد في السؤال فنحن هنا لمساعدتكم والإجابة عن تساؤلاتكم.

    يمكنك أيضاً مراجعة هذه المصادر للحصول على معلومات أكثر حول الصدمات خلال فترة الحمل:

    عن المُجيب

    طبيب مهتم بالصحة العامة، خريج الجامعة الإسلامية بغزة، وأعمل حاليا في مستشفى الشفاء الطبي كطبيب امتياز .. لدي اهتمامات كثيرة خارج نطاق الطب، خصوصا في مجال التكنولوجيا، وأسعى للوصول بالناس إلى مستوى صحي أفضل من خلال الربط بين التكنولوجيا والطب

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب