24يوليو

هل لدى BB Cream أضرار أو مضاعفات على البشرة؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
بسألكم اخوتي عن الكريم الكوري الشهير

هنا موضوع مختص فيه

http://www.vb.eqla3.com/showthread.php?t=1127658

أنا ناوية أشتريه لكن هل فيه اضرار على البشرة؟
مع ان كثير مدحوه لكني متردده وخايفه يأثر على بشرتي

تكفون بليز عطوني معلومات عنه وهل له مضاعفات؟؟

شارك السؤال !

‎إجابة واحدة

  1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،

    يحتوي كريم BB على عدة مكونات. سأذكر كل مكون وفعاليته وأضراره.

    يشترك نوعي الكريم الذهبي والزهري على المكون التالي:
    أربوتين (Arbutin): تذكر الشركة أن هذه المادة تساعد على تفتيح البشرة. بعد بحثي عن أبحاث علمية قامت بدراسة المادة وجدت أنها فعلاً تقوم بذلك حيث أنها تقوم بتثبيط صنع المادة الصبغية للبشرة (الميلانين). ليس لهذه المادة أضرار على البشرة.

    يحتوي كريم BB الذهبي أيضاً على المكونات التالية:
    – زيت اللوز الحلو (Sweet almond oil): تذكر الشركة أن هذا الزيت يساعد على تغذية البشرة. ما وجدته عن هذا الزيت هو أنه يقوم بترطيب البشرة لاحتوائه على نسب عالية من الدهون، ولم أجد ما يشير إلى أنه مغذٍ للبشرة. ليس لهذا الزيت أضرار على البشرة.
    – ميديكاسوسايد (Madecassoside): تذكر الشركة أن هذه المادة تساعد على تحسين بُنْية (نسيج) البشرة. ما وجدته هو أن هذه المادة تمت تجربتها في بحث واحد للمساعدة في التئام الجروح. استنتج الباحثون أنها قد تساعد في ذلك ولكن المفعول لا يزال غير مؤكد. فيما يخص الأضرار الجانبية فقد تسبب هذه المادة حساسية في البشرة لدى الأشخاص سريعي التأثر بها.
    – مستخلص نبات الكافا (Kava extract): تذكر الشركة أن هذه المادة تساعد على استرخاء البشرة. ليس معلوماً ما الذي يُقصد بـ “استرخاء البشرة” ولكنني لم أجد أبحاثاً علمية استخدمت هذه المادة على البشرة، إلا أنه تم استخدامها شعبياً للمساعدة على التئام الجروح وكمسكّن موضعي. من أضرار هذه المادة على المدى الطويل التسبب في جفاف البشرة.
    – مستخلص نبات البورسلين (Purslane extract): تذكر الشركة أن هذه المادة أيضاً تساعد على استرخاء البشرة. لم أجد أي أبحاث علمية استخدمت هذه المادة على البشرة وبالتالي ليس معلوماً ما إذا كان لها أضرار على البشرة أم لا.

    يحتوي كريم BB الزهري أيضاً على المكونات التالية:
    – زيت فاكهة اليوسفي (Tangerine oil): تذكر الشركة أن هذا الزيت يزيد من حيوية البشرة. في الحقيقة لم أجد أبحاثاً علمية استخدمت هذا الزيت، ولكن من الناحية الصيدلانية فإن الزيوت عادة ما تُسنخدم لترطيب البشرة، وربما هذا ما قصدته الشركة بزيادة حيوية البشرة.
    – أدينوسين (Adenosine): تذكر الشركة أن هذه المادة مضادة للتجاعيد. عند بحثي عن دراسات في ذلك وجدت بحثاً واحداً تم فيه تجربة هذه المادة على سيدات، ووجد الباحثون أن معدل خشونة البشرة لديهن قد انخفض عن السابق. لم أجد في بحثي ما يذكر آثاراً جانبية لهذه المادة عند استخدامها على البشرة.
    – سيراميند3 (Ceraminde3): تذكر الشركة أن هذه المادة ترطب البشرة. عند بحثي عن هذه المادة لم أجد أي نتائج، وبالتالي لا توجد معلومات عن فعاليتها أو أضرارها.

    نتمنى لكم الصحة والعافية.

    المصادر:
    http://www.thebbcreamshop.com/skin79-bb-cream/19-super-bb-cream-gold-label-new-version-40g.html
    http://www.thebbcreamshop.com/skin79-bb-cream/17-skin79-super-bb-cream-pink-label-new-version-40g.html
    Seo DH et al. High-yield enzymatic bioconversion of hydroquinone to alpha-arbutin, a powerful skin lightening agent, by amylosucrase. Appl Microbiol Biotechnol. 94(5):1189-97, 2012 Jun.
    Hu ZM. Effects of hydroquinone and its glucoside derivatives on melanogenesis and antioxidation: Biosafety as skin whitening agents. J Dermatol Sci. 55(3):179-84, 2009 Sep.
    “Madecassoside” In Natural Medicine. Therapeutic Research Faculty. http://naturaldatabase.therapeuticresearch.com.ezproxy.mcphs.edu/nd/Search.aspx?cs=MCPHS~SCHOOLNOPL&s=ND&pt=100&id=753&fs=ND&searchid=37864353 (accessed October 23, 2012).
    “Kava” In Natural Medicine. Therapeutic Research Faculty. http://naturaldatabase.therapeuticresearch.com.ezproxy.mcphs.edu/nd/Search.aspx?cs=MCPHS~SCHOOLNOPL&s=ND&pt=100&id=872&fs=ND&searchid=37864353 (accessed October 23, 2012).
    “Brooklime” In Natural Medicine. Therapeutic Research Faculty. http://naturaldatabase.therapeuticresearch.com.ezproxy.mcphs.edu/nd/Search.aspx?cs=MCPHS~SCHOOLNOPL&s=ND&pt=100&id=11&fs=ND&searchid=37864353 (accessed October 23, 2012).
    Legendre JY et al. Formulation, characterization, and efficacy of an adenosine-containing dissolvable film for a localized anti-wrinkle effect. J Cosmet Sci. 58(2):147-55, 2007 Mar-Apr.

    عن المُجيب

    أخصائية صيدلة علاجية، حاصلة على البورد الأمريكي في الصيدلة العلاجية. مبتعثة من جامعة الملك عبد العزيز بجدة.

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب