14يوليو

أعاني من حكة واحمرار في العينين، ما هو الحل؟

إبني  عمره 10 سنوات

ويعاني من شديدة في العينين وأحمرار يزيد وينقص . راجعنا طبيب العيون وأخبرنا أنها وأعطاه قطرات اذا استخدمها خفت الحساسية واذا وقفها رجعت ،ماهو الحل؟

شارك السؤال !

‎إجابة واحدة

  1. من أهم سبل العلاج لحساسية العين هو تجنب مثيرات الحساسية والتي تختلف من شخص لآخر وتشمل بعض أنواع حبيبات اللقاح المنبعثة من الزهور والأشجار المختلفة مرورا بمسببات الحساسية في المفروشات المنزلية والغبار والطيور والحيوانات الأليفة وبعض أنواع الأغذية.
    الاستغناء عن الأشجار داخل المنزل وخصوصا تلك التي لها زهور ووضعها في الحديقة ، الانتقال من السجاد والموكيت الى السيراميك والباركيه ، استبدال ستائر القماش بالخشب والألومنيوم والورق والبلاستيك وخصوصا في أماكن تواجد الطفل بكثرة ، الابتعاد عن الحيوانات والطيور ؛ كل ماسبق وبالتجربة أدى إلى اختفاء الحساسية عند كثير من المرضى.
    علاج الحساسية يكون بناء على سببها وقوتها ، بدء من الكمادات الباردة وقطرات الترطيب الباردة مرورا بمثبطات الهيسامين والخلايا المفرزة له وانتهاء بالكورتيزون والأدوية الأخرى المثبطة للمناعة.
    من الضروري جداً عدم حك العين والبعد عن المسببات والاستمرار على العلاج لفترات قد تطول حتى بلوغ الانسان سن معين تختفي معه هذه الحساسية
    زيارة الطبيب من فترة الى أخرى مما ينصح به لمراجعة الأدوية وتقييم الحالة من جديد

    http://emedicine.medscape.com/article/1191467-overview

    ودمت في صحة وعافية

    عن المُجيب

    طبيب حاصل على الزمالة (الدكتوراة) في طب وجراحة العيون

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب