26مارس

تناولت مسكن صداع تسبب بحساسية مفرطة، ما الحل؟

تناولت مسكن للصداع باسم دولوراز كبديل للبراسيتامول العادي و بعد نصف ساعة بدأت بشالعور بالحكة ثم انتفاخ وتورم بالجفون ثم بالتنفس و خدر في بعض مناطق الجسم ثم ازداد ضيق التنفس إلى حين شربي بعض الأعشاب و الشاي الأخضر ولكن مازال التورم و الاحمار بالعينين موجود … ما مشكلتي مع هذا الدواء ؟؟

شارك السؤال !

‎إجابة واحدة

  1. د. محمد ابو هيبه

    يحتوي دواء دولوراز Doloraz على الأيبوبروفين وهو من الأدوية المسكنّة الشائعة جداً والمستخدمة بكثرة. ولكن هناك بعض الأشخاص يعانون من حساسيّة للأيبوبروفين، ومن خلال وصفك للحالة التي أصابتك فهي عبارة عن أعراض حساسيّة، العلاج يكون بالتوقّف عن تناول الدواء فوراً والذهاب إلى المستشفى، لأنه قد يكون هناك حاجة إلى بعض الأدوية للتخفيف من أعراض الحساسيّة، ولذلك أنصحك بالتوجه إلى المستشفى وإخبارهم بما حدث معك.

    في المستقبل تجنّبي تناول الأدوية التي تحتوي على الأيبوبروفين، فهناك بدائل كثيرة أحدها الباراسيتامول. وعندما يقوم أي الطبيب في المستقبل بوصف دواء لك أخبريه أنك مصابة بحساسيّة للأيبوبروفين حتّى يأخذها بعين الإعتبار عند وصف العلاج.

    أتمنّى لك دوام الصحّة والعافية.

     

    المصدر:

    http://www.drugs.com/ibuprofen.html

    عن المُجيب

    طبيب مهتم بالصحة العامة، خريج الجامعة الإسلامية بغزة، وأعمل حاليا في مستشفى الشفاء الطبي كطبيب امتياز .. لدي اهتمامات كثيرة خارج نطاق الطب، خصوصا في مجال التكنولوجيا، وأسعى للوصول بالناس إلى مستوى صحي أفضل من خلال الربط بين التكنولوجيا والطب

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب