شارك السؤال !

‎إجابة واحدة

  1. د. محمد ابو هيبه

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،

    يحتوي بانادول إكسترا (Panadol Extra) على باراسيتامول (Paracetamol) بالإضافة إلى كافيين (Caffeine). وهو لا ينصح به للأطفال دون سن 12 سنة، والسبب في ذلك هو احتواءه على الكافيين، فلا ينصح بتناول الكافيين قبل سن 12 سنة.

    ولكن يمكن تناول الباراسيتامول (Paracetamol) للأطفال دون سن 12 سنة كخافض للحرارة أو مسكّن للآلام. فالبانادول (Panadol) بدون كلمة إكسترا، يحتوي على باراسيتامول فقط، وهو آمن للأطفال دون سن 12 سنة.

    الحبّة الواحدة من بانادول (Panadol) تحتوي على 500 ميلليجرام من الباراسيتامول، ويمكن إعطاء الأطفال (دون سن 12 سنة) من نصف حبّة إلى حبّة (حسب الوزن) كل 4 إلى 6 ساعات. ويجب تجنّب تجاوز الجرعة القصوى خلال اليوم وهي 60 ميلليجرام/كيلوجرام، والجرعة القصوى في المرة الواحدة وهو 10-15 ميلليجرام/كيلوجرام.

     

    سأذكر مثالاً للتوضيح:

    إذا كان الطفل عمره 10 سنوات ووزنه 25 كيلوجراماً، تكون الجرع المحسوبة كالتالي:

    • الجرعة القصوى المسموحة في المرة الواحدة 25 × 10 = 250 ميلليجرام.
    • الجرعة القصوى المسموحة خلال اليوم 25 × 60 = 1500 ميلليجرام.
    • فبما أن الحبة الواحدة من بانادول تحتوي على 500 ميلليجرام باراسيتامول، تكون الجرعة المناسبة لهذا الطفل هي نصف حبّة في المرة الواحدة كل 6 ساعات (أي 4 مرّات يوميّاً).

     

    أتمنى دوام الصحة والعافية لطفلك.

     

    المصدر:

    http://www.panadol.com/me/products/panadol-extra-caplets.html

    عن المُجيب

    طبيب مهتم بالصحة العامة، خريج الجامعة الإسلامية بغزة، وأعمل حاليا في مستشفى الشفاء الطبي كطبيب امتياز .. لدي اهتمامات كثيرة خارج نطاق الطب، خصوصا في مجال التكنولوجيا، وأسعى للوصول بالناس إلى مستوى صحي أفضل من خلال الربط بين التكنولوجيا والطب

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب