25يونيو

ما سبب زيادة الوزن عند منطقة الثدي؟

أخوي/أختي مشكلتي هي كالتالي

كان وزني يقارب 113 كيلو جرام وبعد عمل رجيم وتمارين رياضية مختصة باللياقة البدنية في النادي أصبح الآن وزني تقريبا 77 كيلو جرام ومع ان طولي هو 184 سم إلا أنني أعاني من زيادة في منطقة الثدي !!!! وهو ما يسبب لي بعض الحرج

علما أن الرجيم لم يكن رجيم قاسي وكان متنوع وكان لمدة سبعة أشهر .

شارك السؤال !

‎إجابة واحدة

  1. زيادة حجم الثدي عند الرجال تنقسم الى جزئين:
    1- تضخم حقيقي وهو ناتج عن زيادة حجم الجزء الغددي من الصدر.
    2- تضخم غير حقيقي وهو عبارة عن تجمع للدهون في منطقة الصدر وهو الأغلب.

    في الحالة الأولى يكون بسبب مشكلة مرضية واختلال التوازن بين نسبة هرمون الاستروجين الانثوي والاندروجين او التوستستيرون الذكوري وغالبا ما يظهر مع البلوغ وينتهي في خلال 3 سنين من ظهور المشكلة.

    الحالة الثانية وهي مشكلة معظم الشباب وهي بسبب زيادة نسبة الدهون في الجسم وتجمعها في عدة مناطق منها منطقة الثديين وغالبا يعاني منها الزائدين في الوزن حتى بعد نزولهم, حلها في هذه الحالة يكون بالتمارين الرياضية لحرقها والحفاظ على نظام غذائي سليم قليل في الدهون والسكريات لتقليل نسبة الدهون في الجسم وبالتالي في تلك المنطقة.

    http://emedicine.medscape.com/article/120858-overview

    عن المُجيب

    طبيب امتياز, مدرب ومهتم بالصحة, له مشاركات إعلامية عديدة في مجال نشر الوعي الصحي, مقدم فقرة صحتك علينا في برنامج وردي وأزرق في إذاعة جدة, مؤسس لمجموعة ميزان الصحية. عمل مع العديد من الأشخاص في تمكينهم من التحكم في أسلوب حياتهم وتحويله إلى نظام صحي سواء بمتابعتهم شخصيا أو عن طريق وسائل الإعلام الاجتماعي.

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب