شارك السؤال !

2 تعليقان

  1. تُشير اللوائح الإرشادية إلى أنه من الأفضل أخذ احتياجات الجسم الغذائية من الطعام بدلا من أخذها عن طريق المكملات الغذائية، كما تُشير تلك اللوائح أن المُكملات الغذائية ليست مُناسبة للجميع ولكنها مُخصصة لأولئك الذين يُعانون نقصًا مُعينًا، أو تستدعي حالتهم الصحية استعمال تلك المُكملات -كالحوامل مثلا- أو أولئك الذين لديهم مُشكلة في امتصاص المواد الغذائية من الطعام، أو الأشخاص الذين يتبعون عادات غذائية لاتُساعد على سد احتياجات الجسم الغذائية.

    ويمكن أن تجد قائمة المحتويات الغذائية للطعام في هذا الجدول:
    http://www.ars.usda.gov/Services/docs.htm?docid=18877

    يتوافر فيتامين D في الأسماك الدهنية، الجبن وصفار البيض، وفي بعض أنواع الفطر، كما تُدّعم أغلب أنواع الحليب بفيتامين D بالإضافة إلى حبوب الفطور وبعض أنواع العصيرات والألبان، كما يمكن الحصول عليه عن ظريق التعرض لأشعة الشمس.

    لا يُنصح بتناول المُكملات الغذائية دون استشارة طبيب أو اخصائي تغذية وبعد قياس مُستواها، لأن هذه المكملات مثلها مثل الأدوية لها جُرعات مُعينة لكل شخص، ولها آثار جانبية قد تكون مُضرة في حالة عدم إحسان استعمالها.

    http://www.mayoclinic.com/health/supplements/NU00198
    http://ods.od.nih.gov/factsheets/VitaminD-QuickFacts/

    عن المُجيب

    طالبة طب في سنتها الخامسة في جامعة الملك عبدالعزيز، تدعو الله أن يجعَلها مُباركةً أينما حَلّت، وتطمح أن تكون ممن يُساهِم في التحسين من وضع الرعاية الصحية.

  2. لربما تجدين الإجابة الشافية هنا كذلك:
    http://www.askdr.com/?p=1818
    شكرًا لك

    عن المُجيب

    طبيب، عضو هيئة تدريس بجامعة الملك عبدالعزيز، قسم طب الأسرة والمجتمع، مُدوّن ومهتم بالتقنية.

جميع الحقوق محفوظة لـ © اسأل طبيب